حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط.. تعزيز التعاون الأمني ومواجهة التهديدات المشتركة في صلب المباحثات

في خطوة تعكس متانة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لبحث آفاق تطوير التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والاستخباراتية، حيث استعرض الجانبان سبل الارتقاء بالشراكة القائمة وتوسيع مجالاتها لتشمل تبادل الخبرات والتجارب الأمنية، وتعزيز المساعدة التقنية، فضلا عن الاستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي.

كما ناقش الطرفان مستويات التعاون الأمني المشترك بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة، لاسيما التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي والتصدي لمختلف التهديدات الأمنية العابرة للحدود.

ويعكس هذا اللقاء الإرادة المشتركة للمغرب والعراق في تعزيز التنسيق والتعاون الأمني، وترسيخ شراكة فعالة قادرة على مواجهة التحديات الأمنية المتنامية، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار وخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

ويواصل المغرب، تحت قيادة مؤسساته الأمنية، تعزيز حضوره كشريك موثوق على المستويين الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مستندا إلى خبرة ميدانية متقدمة ومقاربة أمنية استباقية تحظى بتقدير واسع لدى العديد من الدول الشقيقة والصديقة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...