خر وج مشرف للمنتخب الوطني المغربي لاقل من 17 سنة من منافسات كأس العالم بإندونيسيا بعد نعثره أمام منتخب مالي بهذف بدون رد

حظي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، رغم إقصائه ، اليوم السبت، من الدور ربع نهائي كأس العالم لهذه الفئة (إندونيسيا 2023)، بالتقدير والإحترام ، وشرف تمثيل المغرب أحسن تمثيل في هذه البطولة.

وتمكن أشبال المدرب سعيد شيبا، رغم الهزيمة في اللحظات الأخيرة ضد منتخب مالي بهدف دون رد، وعدم تحقيق نفس إنجاز المنتخب الوطني الأول، الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم الأخيرة بقطر، من إضافة لبنة أخرى لإنجازات كرة القدم المغربية من أجل مواصلة التألق في سماء كرة القدم العالمية.

وأكد الفريق الوطني لأقل من 17 سنة، الذي يطعم مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية، من خلال تألقه في إندونيسيا، أن الخلف مضمون وكرة القدم المغربية ينتظرها مستقبل مشرق.

وسبق لعناصر المنتخب أن أبانت عن علو كعبها وأظهرت انضباطا تكتيكيا، في كأس الأمم الإفريقية لهذه الفئة في ماي الماضي، ما مكنها من بلوغ النهائي قبل الهزيمة أمام السنغال (2-1).

واستهل المنتخب الوطني مشواره في نهائيات كأس العالم بإندونيسيا، في المجموعة الأولى بنجاح، بفوزه على بنما (2-0)، قبل أن ينهزم أمام الإكوادور (0-2) في المباراة الثانية، واختتم دور المجموعات بطريقة جيدة بفوز مقنع على إندونيسيا البلد المضيف (3-1)، ما مكنه من التأهل إلى دور الثمن متصدرا لمجموعته.

وفي دور الثمن أمام المنتخب الإيراني، تمكنت العناصر الوطنية من البصم على أداء جيد رغم التأخر في النتيجة، وأدركت التعادل في الوقت بدل الضائع، حيث أن الضربات الترجيحية ابتسمت لزملاء حارس المرمى طه بنغوزيل، الذين انتزعوا باستحقاق تذكرة التأهل إلى ربع النهائي.

وفي الربع امتص أشبال شيبا، الذين فازوا على المنتخب المالي في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، حماس الماليين، الذين حققوا فوزا ساحقا في دور الثمن على المكسيك، لكن عناصر المنتخب الوطني تلقت هدف المباراة الوحيد في الدقائق العشر الأخيرة.

ويأتي هذا الأداء الرائع للمنتخب الوطني في كأس العالم بإندونيسيا ليتوج العمل الدؤوب الذي تقوم به أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي ما فتئت تبرز المستوى الكبير للتكوين بالأكاديمية، حيث ساهم العديد من لاعبي هذه المنشأة الرياضية ذات المستوى العالمي في إنجاز المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، منذ مرحلة التصفيات، وكذا في إندونيسيا، مثل حارس المرمى طه بنغوزيل، وعبد الحميد آيت بودلال وحمزة كوتون وفؤاد زهواني.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات نصف نهائي كأس العالم ستجمع بين ألمانيا والأرجنتين من جهة، وفرنسا ومالي من جهة أخرى.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...