بولمان تحتضن لقاء تحسيسيا حول ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي ومراقبة الملك العمومي المائي

تنظم وكالة الحوض المائي لملوية، يوم الخميس المقبل بشراكة مع عمالة إقليم بولمان، يوما تحسيسيا بميسور حول ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي ومراقبة الملك العمومي المائي بالإقليم.

ويندرج هذا اللقاء في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 وكذا استراتيجية التواصل التي تنهجها وكالة الحوض المائي لملوية بهدف تدبير أمثل للموارد المائية.

وأفاد بلاغ للوكالة أن اللقاء يهدف أيضا إلى توعية مستعملي المياه والفلاحين بضرورة اقتصاد المياه وعقلنة استعمالها والمحافظة عليها وكذا التحسيس بإشكالية الاستغلال المفرط لهذه المادة الحيوية.

ويتضمن برنامج اللقاء التواصلي، الذي سيعرف حضور ممثلي مجموعة من المؤسسات العمومية والسلطات المحلية والغرف المهنية ومنتخبين وجمعيات مستعملي المياه المخصصة للأغراض الزراعية وفاعلين اقتصايين، تقديم عروض تتطرق لأهمية ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي، ومراقبة الملك العمومي المائي على ضوء قانون الماء 15-36 بالإضافة إلى تدبير المدارات السقوية بإقليم بولمان.

وستتمخض عن هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، جملة من التوصيات والمقترحات تهم معالجة إشكالية ندرة الموارد المائية وضرورة عقلنة استعمالها والمحافظة عليها.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...