أزيد من 20 ألف مشاركة في المحطة الأولى من سباق النصر النسوي بالناضور

عرفت فعاليات المحطة الأولى من سباق النصر النسوي، التي أعطيت انطلاقتها اليوم السبت بالناضور مشاركة أزيد من 20 ألف عداءة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، وذلك في أجواء رياضية واحتفالية.

وأفاد المنظمون بأن هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في إطار برنامجها لسنة 2023-2024 ، تهدف إلى تشجيع وتحفيز كافة الشرائح الاجتماعية، لاسيما الفتيات والنساء، على ممارسة الأنشطة الرياضية.

ومكنت هذه الفعالية الرياضية المنظمة تحت شعار “أركض حسب قدراتي”، المشاركات من اكتشاف مدار السباق (3 إلى 5 كلم)، وجوب مختلف محطات العبور التي يمر منها.

في تصريح للصحافة بالمناسبة، أشادت نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميعبالأجواء الحماسية الرائعة التي ميزت هذه المسابقة والتي فاقت جميع التوقعات، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من سباق النصر النسوي حققت نجاحا كبيرا بتسجيل أزيد من 20 ألف مشاركة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.

وتابعت السيدة بيدوان أن مرحلة الناضور رفعت السقف عاليا من خلال المشاركة القياسية التي ميزتها، لكننا مستعدون لرفع التحدي وتوفير الظروف الملائمة لنجاح المراحل المقبلة.

ويندرج هذا السباق المنظم تحت رعاية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، بتعاون مع عمالة إقليم الناضور والمجلس الجماعي للمدينة ، في إطار استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع الرامية إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية، وإشاعة القيم النبيلة للرياضة، وتعزيز روح المواطنة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضة ستة مراحل ستقام بست جهات بالمملكة، بكل من الداخلة ( 19 نونبر) وكلميم ( 11 فبراير 2024) والسمارة ( 2 مارس ) ووجدة ( 8 مارس )وميدلت ( 21 أبريل) إضافة إلى الرباط ( 12 ماي).

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...