المكسيك.. انطلاق عمليات إجلاء مهاجرين غير نظاميين في الحدود الجنوبية

قررت الحكومة المكسيكية بدء إجلاء المهاجرين غير النظاميين من المناطق الحدودية الجنوبية، وذلك في سياق أزمة الهجرة التي تعرفها البلاد ودول أخرى للعبور بالمنطقة.

وحسب المعهد الوطني للهجرة، فقد بدأت عمليات نقل مئات المهاجرين من تاباتشولا المكتظة بالوافدين من أمريكا الوسطى والكاريبي إلى أجزاء أخرى من البلاد، على أمل أن يتمكنوا من بدء الإجراءات القانونية للعبور إلى الولايات المتحدة.

وأوضح معهد الهجرة، في بيان، أن الحافلات التي وفرتها الحكومة المكسيكية سه لت نقل المهاجرين من المنطقة إلى مواقع أخرى حيث يمكنهم التقدم بطلب اللجوء، وحتى تتم حمايتهم من قبضة شبكات التهريب والاتجار في البشر.

وأبرز أيضا أن قرار خفض عدد المهاجرين في تاباتشولا يأتي بعد تجمع الآلاف في مكاتب اللجنة المكسيكية لمساعدة اللاجئين في الأيام الأخيرة.

وتشير بيانات المعهد إلى تعبئة 189 حافلة و73 شاحنة صغيرة لنقل أكثر من 8 آلاف مهاجر.

وفي المناطق الشمالية للبلاد، أعاد الحرس الوطني المهاجرين الذين تمكنوا من عبور نهر ريو برافو بين سيوداد خواريز وإل باسو، بعدما طلبت السلطات الأمريكية تدبير دخول المهاجرين عبر الجسور الدولية.

وفي الأسابيع الأخيرة، دخلت أعداد كبيرة من المهاجرين إلى الولايات المتحدة من المكسيك، مما ضغط على إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لوقف التدفقات، مع بدء احتدام سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...