الدورة الخامسة من اللحاق الإيكولوجي ل”أمزميز” .. مودوجي (ذكورا) والعمراني (إناثا) يفوزان بأطول سباق (74 كلم)

فاز المتسابقان المغربيان حمو مودوجي (ذكورا) وعزيزة العمراني (إناثا) بسباق 74 كلم الأطول والأصعب في الدورة الخامسة من اللحاق الإيكولوجي لأمزميز ” “إلترا ترايل”، التي جرت على مدى يومين بضواحي مراكش.

وانطلق سباق ( 74 كلم ) في الساعات الأولى من صباح أمس السبت، حيث قطع المشاركون أولى الكيلومترات من المسابقة التي خاضها بعض العدائين بشكل منفرد، بينما فضل ٱخرون خوضه بنظام التتابع بمشاركة شخصين، حيث كان الفوز من نصيب فريق “واو” في التتابع.

وتواصلت المنافسة ،اليوم الأحد، بإجراء ثلاثة سباقات حيث انتهى سباق 9 كلم بفوز الفرنسية آن كريستين لينور والمغربي يوسف بودركا بالمرتبة الأولى. وعرف سباق 22 كلم تتويج الإسباني نيكولاس ماتيوس والمغربية لادينا زياني بالرتبة الأول، فيما عاد الفوز بسباق 31 كلم لماندي فوتش من لوكسمبورغ والمغربي الحسين آيت الحاج.

وشهدت الدورة الخامسة من “إلترا ترايل أمزميز” مشاركة عدائين يمثلون 20 بلدا . كما كان حضور الأطفال بارزا من خلال مشاركة 150 طفلا من أبناء وبنات الدواوير المجاورة في السباق المخصص لرجال وسيدات الغد.

وتتوخى جمعية “ترايل المغرب” من هذه التظاهرة الحث على ممارسة رياضية تحترم البيئة، وهي جوهر الجري في المضمار.

وكان العمل البيئي والاجتماعي حاضرا في “إلترا ترايل أمزميز” لهذه السنة على غرار دورة 2022، التي شهدت تنظيف حوالي 30 كيلومترا من مسارات اللحاق، وتوزيع محفظات مدرسية


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...