مجلس جهة بني ملال – خنيفرة يصادق على عدد من المشاريع التنموية

صدى تيفي/ م.أوحمي.

صادق مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، اليوم الاثنين، في دورته العادية لشهر مارس، على العديد من المشاريع السوسيو – اقتصادية والتنموية.

وخلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس مجلس الجهة، عادل بركات، بحضور والي جهة بني ملال – خنيفرة، وعمال الأقاليم الخمسة للجهة، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة مع جهة غورغول بموريتانيا، وعلى مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، من أجل المساهمة في التنظيم السنوي لهذا المعرض بمكناس.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بكهربة 156 دوارا في 44 جماعة ترابية وتوسيع شبكة الكهرباء على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.

وتم تدارس والمصادقة أيضا على مشروع اتفاقية شراكة تهم بناء وتجهيز مستشفى جامعي جهوي، بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وولاية الجهة، ومجلس الجهة، بالإضافة إلى مشروع اتفاقية تتعلق بتهيئة وإعادة تأهيل زاوية “تناغملت” بجماعة آيت تكلا (إقليم أزيلال).

كما تمت المصادقة على عدة مشاريع اتفاقيات للشراكة والتعاون تتعلق بإنجاز البرنامج المندمج لتأهيل مدينة دمنات 2023-2025، وإطلاق مشروع منتزه الديناصورات (دينوبارك) بإقليم أزيلال، وكذا بناء وتجهيز المعهد العالي للمهن التمريضية بالفقيه بن صالح.

وصادق أعضاء المجلس على مشاريع اتفاقيات شراكة أخرى تتعلق على الخصوص، بإعادة هيكلة بعض الأحياء الناقصة التجهيز بمدينة القصيبة، وبناء قناطر وجسور على مستوى إقليم أزيلال، والبرنامج المندمج لتأهيل مدينة واد زم 2023-2026.

كما يتعلق الأمر بتدارس والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تهم تهيئة وتأهيل المواقع الجيولوجية التابعة لمنتزه “مكون” بإقليم أزيلال، وكذا تثنية الطريق الجهوية رقم 710 الرابطة بين خنيفرة وأبي الجعد على طول 83 كلم.

وأكد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات، في تصريح لقناة M24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المشاريع الضخمة ستساهم بشكل إيجابي في تحسين مختلف المؤشرات المتعلقة بالتنمية بالجهة، منوها بمصادقة أعضاء المجلس على المشروع الطموح الخاص بتثنية الطريق الجهوية رقم 710 الرابطة بين خنيفرة وأبي الجعد على طول 83 كلم، وكذا المشروع المتعلق ببناء وتجهيز مستشفى جامعي جهوي الذي يشكل خطوة كبيرة على سكة تعزيز تعزيز العرض الصحي الجهوي.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...