خنيفرة .. مشاركة أكثر من 120 سباحا في النسخة السادسة من تظاهرة السباحة في المياه الباردة

تبارى أكثر من 120 سباحا متمرسا في المياه الباردة ببحيرة أكلمام أزكزا في إطار النسخة السادسة من تظاهرة Ice Swimming in Morocco، التي نظمت اليوم السبت بإقليم خنيفرة.

وتنافس سباحون يمثلون المغرب وفرنسا والأرجنتين وألمانيا والمجر وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وبولندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والتشيك ولوكسمبورغ والمكسيك في المياه الباردة لبحيرة أكلمام أزكزا (2 درجة مئوية)، والتي تعتبر قطعة من الجنة في وسط جبال الأطلس المتوسط.

ولم تمنع درجة الحرارة المنخفضة ولا الطريق الوعرة التي تؤدي إلى بحيرة أكلمام أزكزا الخلابة، مشاركة هؤلاء السباحين البارعين، الذين تنافسوا على مسافات مختلفة تتراوح بين 50 مترا وميل واحد.

وفاز جيمس ليتش بمسابقة السباحة في المياه الباردة لمسافة 1 كلم، تلاه غيوم ويلبون ثانيا، بينما حل إبراهيم السلاوي في المركز الثالث.

أما بالنسبة للسيدات، فقد احتلت ماريون جوفل المركز الأول، ثم سامانثا ويلبون ثانية، وأرلين غونزاليس ثالثة.

وتميزت النسخة السادسة من تظاهرة Ice Swim in Morocco، والتي صارت موعدا أساسيا في أجندة الجمعية الدولية للسباحة في المياه الباردة، بتكريم العديد من السباحين المتمرسين، ويتعلق الأمر برئيس الجمعية رام باركاي، والسباحة الفرنسية ماريون جوفل، الحائزة على عدة ميداليات عالمية في هذا المجال، والسباحة الجنوب إفريقية المحترفة، سامانثا ويلبتن، والعديد من الرياضيين الآخرين المتمرسين.

ونظمت الجمعية المغربية رياضة وطبيعة، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، النسخة السادسة من Ice Swim in Morocco وهي مسابقة تشجع على ممارسة السباحة في المياه الباردة بالمغرب.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...