صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يشرف على افتتاح المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

أشرف صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الخميس بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، على افتتاح المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد قص الشريط الرمزي، توجه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى قاعة “التضامن”، حيث ألقى المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، السيد سالم بن محمد المالك، كلمة بين يدي سموه، عبر فيها عن بالغ اعتزازه بحضور صاحب السمو الملكي وتشريفه لهذا المعرض.

وأبرز السيد المالك أن هذا المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، بمكانته ومهابته، يفد إلى الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لهذا العام، في أول ظهور له خارج المدينة المنورة.

وأضاف أن تنظيم هذا المعرض يجسد وشائج الصلات الوثيقة بين الشقيقتين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأخيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

إثر ذلك، توجه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، رفقة أمين مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية برابطة العالم الإسلامي، السيد ناصر الزهراني، إلى قاعة “الملك الحسن الثاني”، حيث زار سموه معرض “صلة”، تعبيرا عن صلة المغاربة بالجناب النبوي الشريف، الذي نظمته الرابطة المحمدية للعلماء.

وبعد ذلك، قدمت شروحات لصاحب السمو الملكي من قبل الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، السيد أحمد عبادي، حول مكونات المعرض (صلة النسب/ صلة البيعة/ صلة المحبة/ صلة العمران والإبداع/ صلة التأسي/ صلة العلم/ صلة الاستمرارية).

كما قام صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بجولة ببهو مقر المنظمة، حيث وقف سموه على جماليات الخط العربي ومجسم “جوهرة الإسلام”. وبعد ذلك، توجه سموه نحو قاعة “الملك عبد الله” لزيارة معرض “النبي صلى الله عليه وسلم “


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...