المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025

 

يعتزم المغرب تقديم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، عقب سحب تنظيمها رسميا من غينيا.

ونقل عن مسؤول بالجامعة المغربية لكرة القدم أن “المغرب، الذي سيرشح نفسه لاستضافة النهائيات القارية، يعدّ أحد أبرز الدول التي تحظى بالإشادات في مجال تنظيم كبريات التظاهرات الرياضية على المستوى القاريّ، بل والعالمي أيضًا”.

وفي المقابل، أعلنت الجزائر ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025،

وجاء ذلك في كلمة لوزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق بالجزائر العاصمة، قبل انطلاق عملية سحب قرعة البطولة الإفريقية للاعبين المحليين 2022، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وقال سبقاق: “حان الوقت للجزائر أن تنظم منافسات كبرى وسنحضر ملف الترشح لاحتضان كان-2025”.

وأضاف: “وفد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عبر عن إعجابه بالهياكل والمنشآت الموجودة تحسبا للبطولة الإفريقية للمحليين المقررة بالجزائر يناير (كانون الثاني) المقبل وهو تقريبا نفس دفتر الشروط بالنسبة لكاس إفريقيا للأمم”.

وتابع: “برهنت الجزائر في الماضي القريب عن نجاحها في تنظيم التظاهرات الكبرى على غرار ألعاب البحر المتوسط (وهران-2022) والبطولة العربية للسباحة والبطولة الإفريقية للجيدو”.

والجمعة، أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي، سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الغينيّة كوناكري، عقب اجتماع موتسيبي بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ومسؤولين آخرين.

وقال موتسيبي: “قررنا عدم استمرار غينيا في ملف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 نظرا لأن البنية التحتية للبلاد غير جاهزة لهذا الحدث، وذلك رغم الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات، وسيتم فتح الباب مجددا لتقديم ملفات تنظيم البطولة”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...