المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس -مكناس تنظم الايام الجهوية للتحسيس والكشف عن فيروس التهابات الكبد”س”

في اطار البرنامج الوطني لمكافحة التهابات الكبد الفيروسية و تجسيدا لرؤية مغرب بدون التهاب الكبد الفيروسي نوع “س “في أفق 2030 و بعد إعطاء الانطلاقة للحملة الوطنية للكشف عن هذا الداء يوم 28يوليوز تزامنا مع تخليد اليوم العالمي لمكافحة داء التهاب الكبد الفيروسي “س” .
في هذا الصدد تعمل المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس- مكناس على تعبئة شركائها المؤسساتيين والوسطاء الجماعاتيين على الصعيد الجهوي من أجل العمل على تعزيز الكشف و التوعية و التحسيس للوقاية منْه خصوصا لدى الفئات الاكثر عرضة للإصابة به.
من خلال تنظيم أيام جهوية من أجل التوعية والتحسيس طيلة الفترة الممتدة من 28يوليوز 2022الى 28دجنبر 2022.
بالنسبة لمدينة فاس ستندرج هاته الانشطة من خلال حملات تحسيسية خلال أيام 27- 28شتنبر بتنسيق مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بفاس ومصلحة شبكة المؤسسات الصحية بفاس و مركز طب الادمان بفاس و جمعية التقليص من أضرار المخدرات فرع فاس و مركز المصاحبة واعادة الادماج التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء. هاته الانشطة ستجرى بضمان تام للسرية وفي إطار الاحترام التام لحقوق الانسان.
وذلك بمركز طب الادمان بحي طارق بفاس يوم 27شتنبر 2022
ومركز المصاحبة واعادة الادماج التابع لمؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء. يوم 28شتنبر2022
وخلال هاته الايام ستعمل المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بمعية كل المتدخلين على:
تنشيط حصص التوعية والتحسيس للوقاية من فيروس الكبد نوع” س ” أخذين بعين الاعتبار خصوصية هاته الفئة.
اجراء الكشف السريع للراغبين في اجراءه.
المصاحبة من طرف الوسطاء المؤسساتيين و الجماعاتيين للشركاء المذكورين سالفا، للحالات الموجبة للكشف السريع الى المركز المرجعي للتكفل الكائن بمستشفى الغساني بفاس من اجل تأكيد الاصابة بهذا الفيروس و بالتالي التكفل ومنح العلاج مجانا .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...