رئيس جامعة الدراجات محمد بن الماحي يوشح بالحمالة الكبرى للاتحاد الدولي للدراجات ويعين سفيرا للدراجة والرياضة عبر العالم

يوم استثنائي عاشه الأستاذ محمد بن الماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعضو اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في إطار أشغال المؤتمر ال191 للاتحاد الدولي للدراجات المنعقد يومه الخميس 22 شتنبر على هامش بطولة العالم للدراجات على الطريق المنظمة بمدينة وولونغونغ الأسترالية في الفترة ما بين 18 و25 شتنبر الجاري.
حيث اختارته الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدراجات سفيرا للدراجة والرياضة عبر العالم ووشحه الفرنسي دافيد لابارتيان، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات أمام ممثلي أكثر من 200 اتحاد وطني من كافة ربوع المعمور، بالحمالة الكبرى للاتحاد وهي أعلى مرتبة تمنح للمسييرين الرياضيين للعبة على مستوى العالم.
وحظي الأستاذ محمد بن الماحي بتشريف خاص من لدن كافة الدول المشاركة التي أجمع ممثلوها على المساهمات الكبيرة التي قدمها الرجل للدراجة عبر العالم ورؤيته البعيدة في مجال تكريس الرياضة كحق أساسي من حقوق الإنسان وهو الذي كان من بين أول المنادين في بلده المغرب على دسترة الحق في الرياضة.
وشهد حفل تتويج الأستاذ محمد بن الماحي، سفيرا للدراجة والرياضة عبر العالم، عرضا لفيديو توثيقي يستعرض مناقب الرجل ومسيرته منذ ريعان شبابه والمحطات التي قطعها في سبيل الدفع بجهود تطوير ممارسة الرياضة بالمغرب وعبر العالم ولمس العرض مواقف خاصة واستثنائية في حياة الأستاذ محمد بن الماحي جرى تحضيرها بعناية خاصة من طرف مسؤولي الاتحاد الدولي للدراجات.

وفي ذات السياق، أدلى الفرنسي دافيد لابارتيان، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات بكلمة أشاد فيها بالرؤية السديدة للأستاذ محمد بن الماحي ودوره الكبير داخل المكتب التنفيذي للعبة ورئاسته للجنة الدولية لدراجة ذوي الاحتياجات الخاصة في تطوير مستوى الدراجة وجعلها من بين الرياضات الثلاثة الأولى.

وفي ختام الحفل، تلقى السيد الرئيس، الأستاذ محمد بن الماحي، العديد من الإشادات ورسائل التهنئة والعرفان من مختلف ممثلي الاتحادات الوطنية المشاركة.

واعتبر الأستاذ محمد بن الماحي، تتويجه بمثابة تتويج للمملكة المغربية اعتبارا لما تم تحقيقه في مجال الشباب والرياضة بحكمة وتبصر تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

يذكر أن الأستاذ محمد بن الماحي، يشغل منصب عضو بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للدراجات واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد العربي للدراجات كما أنه عضو مؤسس ورئيس شرفي للاتحاد الفرنكفوني للدراجات.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...