فاس..افتتاح مركزين جديدين للتكوين المهني

 

تعزز العرض التكويني المهني بجهة فاس مكناس، أمس الجمعة، بافتتاح مركزين متخصصين في المهن الرقمية والمطمعة والنسيج والبناء بمدينة فاس.
ويتعلق الأمر بمركز التكوين والمساعدة على إدماج الشباب ومركز التكوين في مهن البناء، وهما ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.
وأشرفت المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، ووالي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر وممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء الاقتصاديين وفاعلين جهوين، على إعطاء الإنطلاقة الفعلية للتكوين بالمركزين.
وسيساهم المركزان اللذان خصص لهما غلاف مالي قدره 38 مليون درهم، في تقوية الجهاز التكويني لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، من خلال توفير ما يزيد عن 738 مقعد بيداغوجي جديد في تخصصات متنوعة تهم مستويات التكوين الأربع (التقني المتخصص، التقني والتأهيل والتخصص)، بالإضافة إلى تكوينات تأهيلية المتوجة بشهادة.
كما يوفر المركزان تكوينات تتماشى مع العرض التكويني الجديد الذي اعتمده المكتب في إطار خارطة الطريق لتطوير قطاع التكوين المهني، لاسيما في شقها المتعلق بالشعب الجديدة الأكثر طلبا في سوق الشغل، وهندسة البرامج التي تعتمد على الجذوع المشتركة والتخصصات.
في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، قالت السيدة لبنى طريشة « بمناسبة الموسم التكويني 2022-2023 يتم افتتاح المركزين الجديدين بفاس، واللذين جرى إحداثهما في إطار الشراكة التي تجمع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومؤسسة محمد الخامس للتضامن ».
وسيمكن المركزان بحسب السيدة طريشة، من تعزيز العرض التكويني للجهة بما يقارب 750 مقعد بيداغوجي في السنة، حيث تم تصميمهما وفق معايير جديدة للجودة عبر اعتماد هندسة تكوينية، وبرامج حديثة، وفضاءات بيداغوجية عصرية، تسمح بتطوير الكفاءات المهنية والمهارات الذاتية لدى الشباب، بالإضافة إلى توفير رأسمال بشري كافي ومؤهل للتأطير البيداغوجي والتكويني.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...