اعطاء انطلاقة برنامج تأهيل مركز بين الويدان ومدخل مدينة ازيلال

 

عبد العزيز المولوع

أعطيت، اليوم الخميس 15 شتنبر الجاري ، انطلاقة برنامج تأهيل مركز جماعة بين الويدان ومدخل مدينة ازيلال من حهة مراكش باقليم ازيلال .

وتقدر الكلفة الإجمالية لمشروع بر نامج تأهيل مركز بين الويدان ب،770,40 524 28 درهم ، ويهدف البرنامج ، إلى تهيئة وتوسيع الطريق ، وتهيئة الرصيف وتزويدها بالانارة العمومية الى جانب انجاز قنوات الصرف الصحي والتشجير و ملعب للرياضة فيما تمتد مدة انجاز الاشغال سنة كاملة .
كما اعطيت انطلاقة بناء ممر طرقي على طول 5 كلمترات الذي يربط بين دوار ايت حلوان وفندق وديان بجماعة بين الويدان بغلاف مالي ناهز 11636112,00 درهم .

الى جانب ذلك وبمدينة ازيلال اعطيت انطلاقة اشغال توسيع وتقوية مدخل المدينة من جهة مراكش ويضم المشروع توسيع الطريق وتهيئتها وتهيىة الارصفة وكءا تجديد الانارة العمومية والتشجير وبناء جدران و قائية بغلاف مالي ناهز 25577910،00 درهم .
هذه المشاريع ثم تمويلها من طرف مجلس جهة بني ملال ومواكبة وتتبع من الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع .

وقال رئيس جماعة بين الويدان عبد الرحمان العسري، في تصريح للجريدة ، إن إعطاء انطلاقة برنامج التأهيل لمركز الجماعة سيفتح الباب أمام العمل من أجل النهوض بالمركز وباقي احيائه ودواويره الناقصة التجهيز عبر التركيز على تحسين البنية التحتية.

من جانبه أكد رئيس جماعة ازيلال بدر فوزي ناجح على أهمية البرنامج وما سيوفره من فرص للتأهيل الحضري للمدينة برمتها، ليشير إلى أن الطموح كبير لتأهيل مختلف البنيات الأساسية وبنيات الاستقبال على مستوى المدينة (ثقافية، رياضية…).

وأضاف فوزي ان البرنامج سيهم خلق المدارات وكراسي ومساحات خضراء كما سيتم العمل مستقبلا على اتمام برنامج الأحياء الناقصة التجهيز فضلا عن إصلاحات كبيرة وهيكلية مرتقبة بالمدينة .

وتم إطلاق هذه المشاريع لجماعة بين الويدان ومدينة ازيلال، بحضور الكاتب العام للعمالة ، عبد اللطيف حلاويت ،و رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة عادل بركات ورئيس جماعة بين الويدان عبد الرحمان العسري ورئيس جماعة ازيلال بدر فوزي ناجح، وممثلي المصالح الخارجية، وفعاليات محلية منتخبة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...