محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية للدراجات يشرف ببني ملال على التربص الإعدادي للكتيبة المغربية استعدادا لبطولة العالم بأستراليا

 

صدى تيفي  / عبد العزيز المولوع

يخوض المنتخب الوطني لسباق الدراجات إلى غاية 15 شتنبر المقبل، تربصا إعداديا بمدينة بني ملال، وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة العالم للسباق على الطريق المزمع تنظيمها بمدينة وولونغونغ (حوالي 100 كلم جنوب سيدني)، في الفترة مابين 18 و25 شتنبر المقبل.
.
ودخل المنتخب المغربي هذا التجمع الاعدادي بسبعة عناصر يقودها العميد أشرف الدغمي وتحت اشراف الاطار عبد العاطي سعدون الى جانب الاطر الفنية والتقنية المساعدة .

وفي تصريح له بالمناسبة اكد محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية للدراجات ان هذا التربص الإعدادي يأتي تحضيرا لبطولة العالم للسباق على الطريق المزمع تنظيمها في الايام القليلة المقبلة باستراليا ،مضيفا ان تأهل المغرب للمشاركة جاء بعدما احتل
ال43 عالميا ( 44 في السنة الماضية) من أصل 201 بلدا عضوا بالاتحاد الدولي للدراجات عقب حصره للترتيب العالمي لسنة 2022 يوم 16 غشت المنصرم ،والذي تم على أساسه تحديد حصص البلدان المحتلة للرتب من الأولى إلى الخمسين”.
واكد بلماحي ان المغرب سيكون ممثلا بمتسابق واحد في فئة الكبار و في فئة أقل من 23 سنة سيكون المغرب ممثلا بثلاثة متسابقين، فيما سيكون ممثلا بمتسابقين إثنين في فئة الشبان ومتسابقة واحدة في فئة الشابات وعن حظوظ العناصر الوطنية ابدى بلماحي تفاؤله للنتائج المزمع تحقيقها خلال هذه البطولة رغم المنافسة القوية امام ابطال العالم .

من جانبه أكد عبد العاطي سعدون ان اختيار مدينة بني ملال لاجراء هذا التربص الاعدادي كون تضاريس المدينة والمناطق المحاورة تشبه مضمار السباق باستراليا الى جانب توفرها على بنية تحتية طرقية في المستوى ، مضيفا ان التربص الاعدادي يمر في اجواء مميزة على جميع المستويات ، كما اكد ان اختيار العناصر الوطنية جاء بعد النتائج الايجابية التي حققتها في المنافسات الوطنية والقارية والدولية .

و اعربا كل من اشرف الدغمي عميد المنتخب الوطني و رجاء شاكر ممثلة العنصر النسوي عن ارتياحهما للاجواء التي تسود داخل التجمع الاعدادي مؤكدين ان جميع الظروف مواتية للاستعداد في احسن الظروف ، معتبرين ان مشاركتهما في بطولة العالم من أجل تشريف المغرب وتحقيق نتائج متميزة .

وعلاوة على المغرب، ستكون القارة الإفريقية ممثلة في المونديال الأسترالي لسباقات الدراجات على الطريق بمنتخبات كل من إرتيريا وجنوب إفريقيا والجزائر.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...