في إطار مشروع “أوراش” حفل توزيع شواهد نهاية التكوين في شعبة الحلاقة و التجميل

صدى تيفي/ م.أوحمي

في إطار مشروع ” اوراش ” نظمت العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال ، بتنسيق مع شركائها ( المجلس الإقليمي لازيلال، المجلس الجماعي لأزيلال ) امس الجمعة 5 غشت الجاري ، حفل توزيع شواهد نهاية التكوين في شعبة الحلاقة و التجميل ، جاء هذا التكوين قصد تشجيعهن للولوج إلى عالم المقاولة وتأسيس تعاونيات وجمعيات نسائية تساعدهن على تحسين أوضاعهن المادية كان نتاجه بعد شهور من العمل والدراسة تحت أطر متمرسة الحصول على دبلومات مهنية في مجال تخصصهن بحضور محمد باري الكاتب العام للعمالة.

الحفل تميز بحضور السيد مصطفى اوطالب نائب رئيس المجلس الإقليمي لازيلال ، مدير مصالح المجلس الإقليمي لازيلال ، السيدان ايت تدارت حسن وحقي عبد الكريم عضوا المجلس الجماعي لازيلال وفعاليات المجتمع المدني و الإعلام وخريجات شعبة الحلاقة والتجميل .

حيث تم افتتاح الحفل بكلمة المنسق الإقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية و محاربة الأمية هشام أحرار الذي سلط الضوء من خلالها على عمل العصبة المغربية المنتظم و البناء و مساهمة شركائها في النهوض و إدماج متخرجات شعبة الحلاقة والتجميل في سوق الشغل ” بمشاركة قطاعات حكومية شريكة كالتعاون الوطني وقسم العمل الاجتماعي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومؤسسات منتخبة ( مجلس الجهة ، المجلس الإقليمي ، مجلس جماعة ازيلال ) .

وأوضح أن تجربة مشروع ” اوراش ” كانت ناجحة بكل المقاييس رغم مدتها الزمنية ” أربعة اشهر ” الغير الكافية ، وقد استفادا من هذا المشروع 30 فتاة في شعبة الحلاقة والتجميل .

و بالمناسبة هنا السيد اوطالب مصطفى نائب رئيس المجلس الإقليمي لازيلال خريجات شعبة الحلاقة والتجميل حصولهن على شواهد نهاية التكوين في اطار مشروع ” اوراش ” ، وأن المجلس مستعد لدعم مشاريع نسائية مدرة للدخل قصد تمكينهن دخولهن سوق الشغل وتحسين مستواهن المعيشي .

وقد نوه مدير مصالح المجلس الإقليمي لازيلال بدوره بالتجربة النموذجية لإنجاز مشروع ” اوراش” من خلال تكوين 30 فتاة في شعبة الحلاقة والتجميل بمدينة ازيلال وحصولهن على شهادة نهاية التكوين .

ايت تدارت حسن نائب رئيس جماعة ازيلال ، شكر الجميع على المجهودات المبذولة من طرف اطر العصبة المغربية وشركائها المجلس الإقليمي لازيلال ومجلس جماعة ازيلال على ادماج فتيات في عمر الزهور في شعبة الحلاقة والتجميل من خلال مشروع ” اوراش ” وان المجلس الجماعي مستعد لدعم مشاريع نسائية و خلق فرص الشغل ومحاربة البطالة خاصة في صفوف النساء .

بعد ذلك تم توزيع مجموعة من شواهد نهاية التكوين للمتخرجات الجدد في شعبة الحلاقة والتجميل وشواهدتقديرية على المتدخلين و الشركاء عرفانا بخدماتهم المستمرة الهادفة لصالح العصبة المغربية للتربية الأساسية و محاربة الأمية فرع ازيلال


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...