مؤسسة صفرو بريس للاعلام والتواصل تنظم دورة تكوينية لفائدة أعضائها وصحفيي الجريدة ومتدربيها

 

نظمت مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل يوم السبت 23 يوليوز 2022 بفضاء الربيع دورة تكوينية لفائدة أعضائها وصحفيي الجريدة ومتدربيها .وتأتي هذه المبادرة في إطار تنزيل برنامج المؤسسة الذي يهدف الى تنمية و تطوير طاقمها الصحفي في مجال الإعلام و التواصل.و تضمن برنامج الدورة ورشتين الاولى من تأطير الدكتور محمد الزوهري باحث في مجال الإعلام و منسق شعبة علوم الإعلام و التواصل بجامعة سيدي محمد ابن عبد الله بفاس، والتي تمحورت حول أساليب التحرير الصحفي الإلكتروني و الورقي. أما الورشة الثانية فكانت من تأطير محمد الدغمي ، مستشار إعلامي ورئيس تحرير سابق لعدة جرائد وطنية وجهوية والتي تناولت موضوع أهمية العنوان في الكتابة الصحفية.
وتطرق الأستاذ الزوهري إلى مجموعة من المقومات التي تميز العمل الصحفي.  حيث أبز أنواع الكتابات الصحفية وأساليب الإلمام بأخلقيات المهنة. واختتم ورشته بالحديث عن ركائز العمل الصحفي.
من جهة أخرى سلط الأستاذ الدغمي الضوء على أهمية العنوان في المادة الصحفية، معتبرا إياه بمثابة بطاقة هوية لها. وحدد مجموعة من الشروط التي وجب توفرها في العنوان لإنجاح المقال الصحفي، مشيرا إلى أنواعه المختلفة.
ولاقت هذه الدورة تفاعلا من طرف المشاركين الذين أغنوا النقاش بأسئلة تفاعلية صبت في موضوع الورشة وتضمنت أفكارا جديدة أعطت قيمة مضافة لها.
وقد اختتم هذا اللقاء بورشة تطبيقية من تأطير السادة الأساتذة. كما تم تكريمهم من طرف مؤسسة صفرو بريس على مجهودهم القيم وتوزيع شواهد المشاركة على كل المشاركين.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...