تكريمات في حفل التميز على شرف المتفوقين دراسيا بازيلال

صدى تيفي/ م.أوحمي

بمناسبة انتهاء السنة الدراسية واحتفاءً بالمتفوقات والمتفوقين، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمركز الثقافي بازيلال حفل التميّز لسنة 2022 .

الحفل حضره عامل إقليم ازيلال السيد محمد عطفاوي ، الكاتب العام لعمالة أزيلال السيد بلعسري المتوكل ، اوطالب مصطفى ئائب رئيس المجلس الإقليمي لازيلال ، الوهابي سعيد نائب رئيس جماعة ازيلال والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح الخارجية والامنية والعديد من الأطر الإدارية والتعليمية وأولياء التلاميذ.

وقدم المدير الإقليمي بهذه المناسبة حصيلة الموسم الدراسي 21/22 في جانب النتائج الدراسية وأنشطة الحياة المدرسية.. بالإضافة إلى تقديم مشاريع الاحداثات الجديدة فضلا عن منجزات القطاع في مجال الدعم الاجتماعي الموجه للأسر والتلاميذ.

كما ثمن المدير الإقليمي البرنامج الحكومي ” أوراش ” ، مشيرا أنه ساهم بشكل كبير وفعال في النتائج المشرفة التي تم تحقيقها بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية خلال الموسم الدراسي 2021-2022 .
وجاءت النتائج على الشكل التالي:
التعليم الإبتدائي : (اعلى معدل : 10/9,52)
_ ترشح 13491 تلميذة وتلميذا ، نجح منها 11567 ، بنسبة 85,74%
التعليم الثانوي الإعدادي : أعلى معدل (20/19,48)
_ ترشح 9644 ، نجح منها 5614 تلميذة وتلميذا ، بنسبة 58,21%
_التعليم الثانوي التأهيلي:
ترشح 4627 ،نجح منها 2748 ، بنسبة 61,57% ، قابلة للارتفاع خلال الدورة الاستدراكية
وبلغ المعدل الاقليمي 20/18,64 في مسلك علوم فيزيائية خيار فرنسي

ومن جانبه نوّه عامل الإقليم بمجهودات نساء ورجال التعليم في سبيل خدمة التلاميذ وإبراز مؤهلاتهم العلمية والأدبية وفي أفق المزيد من رفع قيمة منظومة التربية والتعليم ببلادنا ومن تطوير مجالات اشتغالها ..

وعرف الحفل تقديم وصلات فنية متنوعة أدّاها أطر وتلاميذ مؤسسة تعلبمية بالاقليم ، مع توزيع جوائز تشجيعية على التلاميذ الأوائل في السنوات الاشهادية من كلّ شعبة ومسلك .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...