مؤسسة جزيرة البراعم تحتفي باللمسة الفنية التي بصم عليها التلاميذ على مستوى مشاريع الأقسام

صدى تيفي/ سعيد الحجام.

شهدت مؤسسة جزيرة البراعم خلال الأيام القليلة الأخيرة تنظيم تظاهرة فنية جسدت بعدها الإبداعي ، أبان من خلالها تلاميذ المؤسسة عن حس إبداعي متميز ، تجسدت في تنظيم مشاريع الأقسام التي تندرج في إطار تفعيل البرنامج السنوي للأنشطة الموازية ، وتروم هذه التظاهرة الإحتفاء ببراعم المؤسسة تقديرا لمجهوذاتهم المبذولة في إعطاء اللمسة الفنية والجمالية في العديد من التخصصات .


هذا وقد تميز هذا العرس التربوي المنظم تحت شعار “الأنشطة المدرسية نحو ثقافة الإرتقاء بجودة الحياة المدرسية ، باشراف السيد المدير العام الحاج زوبير السفياني الذي أعطى انطلاقة فعاليات هذا الحفل البهيج ، الذي تميز بالمشاركة الفعلية للأطر الادارية و التربوية و تلاميذ المؤسسة ، كما تميز بلحظات جميلة استمتع فيها الجميع بما جادت به أنامل براعم المؤسسة في العديد من الأروقة .


كرواق الصناعة التقليدية و السياحة ،
ورواق التواصل و الاتصال بين الحاضر و الماضي.
ورواق التفتح العلمي و التكنولوجي.

و الحرف و المهن ، ورواق الحياة في القرية و البادية ، وعالم الفضاء و النادي البيئي و الحفاظ على البيئة.
هذه الأروقة التي استمرت طيلة اليوم ، تخللتها عروض و أشرطة فيديو تؤرخ لأهم إنجازات و أنشطة المؤسسة خلال هذا الموسم الدراسي.
كما تميز هذا اليوم بحضور السيد مدير مجموعة مدرسة ولاد نصير العمومية و مسؤول عن الأنشطة داخل المؤسسة تفعيلا للشراكة التي وقعت بين المؤسستين في اطار تبادل الخبرات من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية في الوسطين الحضري و القروي.
و قد تكلل هذا العرس التربوي التوعوي التحسيسي بتوزيع شواهد تقديرية على التلاميذ المتفوقين خلال هذا الموسم الدراسي.


و في ختام هذا العرس الفني البهيج أشادت السيدة المديرة التربوية للمؤسسة بديعة الحوات بالطفرة النوعية التي تحققت داخل المؤسسة على مستوى التحصيل ، وتحقيق الأهداف المنشودة ، مؤكدة في الوقت ذاته أن هذه المشاريع كانت نتاجا لتضافر مجهودات الجميع من تلاميذ وأطر تربوية ، والغاية هي تجويد وتنويع العرض التربوي ومن تم جعل المؤسسة رائدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، مبرزة في الوقت ذاته أن المؤسسة كانت ولا تزال تراهن على المتعلم لاعتباره يمثل جوهر العملية التعليمية- التعلمية والغاية المنشودة للرقي بالمنظومة التربوية .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...