تعبئة شاملة ومتكاملة للحفاظ على مدينة نظيفة خلال عيد الأضحى بالدار البيضاء

 

يتجند قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء، بكافة مكوناته، لمواكبة عيد الأضحى المبارك، والحفاظ على نظافة المدينة خلال وبعد هذه المناسبة الدينية، التي تتضاعف خلالها الكميات المسجلة من النفايات والمخلفات.
وأبرز بلاغ مشترك لمدينة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة، أنه سيتم تعبئة أكثر من 5400 عامل نظافة، وحوالي 880 شاحنة، بالإضافة إلى توزيع ما يناهز 120 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل.
وسيتم أيضا، يضيف البلاغ، تهييئ جميع ظروف العمل بالمطرح المراقب للدار البيضاء لاستقبال الأفواج الغير معتادة من الشاحنات الإضافية المسخرة لهذه المناسبة وكذلك لطمر كميات كبيرة من النفايات على مدار يوم العيد والأيام التي تليه.
كما ينضاف إلى ذلك تعبئة فريق خاص للقيام بعمليات تعقيم كل من المصلات، وأماكن تجمعات الأغنام والرحبات، بالإضافة إلى نقاط تجميع النفايات.
ولضمان نجاح هذه العمليات، تم إطلاق حملة تحسيسية شاملة ومكثفة (قافلة صوتية، تهيئة فضاءات للتحسيس، اللوحات والشاشات الإشهارية، مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها)، على مستوى المقاطعات 16 للمدينة، خلال الأسبوع الجاري.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه العمليات تتم بتعاون بين جماعة الدار البيضاء، وشركة التنمية المحلية « الدار البيضاء للبيئة »، والسلطات المحلية والعمومية والشركتان المفوض لهما « أفيردا » و « أرما ».
يذكر أنه خلال السنة الماضية، تجاوزت كميات النفايات المنتجة بمدينة الدار البيضاء، خلال أيام العيد الثلاثة، 27000 طن


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...