بالصور..عامل إقليم خنيفرة يشرف على عملية توزيع 25 سيارة للنقل المدرسي لفائدة 18 جماعة ترابية بالاقليم

 

صدى تيفي/ إبراهيم بونعناع

أشرف السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الإقليمي بخنيفرة ورئيس مجموعة الجماعات الأطلس ورؤساء المصالح الأمنية صباح يومه الجمعة فاتح يوليوز 2022 بمقر العمالة، على توزيع 25 حافلة للنقل المدرسي جرى اقتناؤها في إطار شراكة بين جهة بني ملال خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة.
من شأن هذه المبادرة الهامة التي استفاد منها الإقليم ب 60 حافلة برسم سنتي 2021/2020 في انتظار التوصل ب 44 حافلة برسم سنتي 2023/2022 تعزيز ودعم أسطول النقل المدرسي على مستوى إقليم خنيفرة، ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي و سد الخصاص على مستوى الجماعات الترابية التي تعاني من إشكالية النقل المدرسي خاصة الجماعات الجبلية بالوسط القروي.

وتندرج هذه المبادرة أيضا في إطار المساهمة في تحسين جودة التعليم، وتشجيع الناشئة في العالم القروي على الإقبال على التمدرس، فضلا عن المساهمة في التخفيف من حدة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات المنحدرات من العام القروي والمناطق الجبلية بالإقليم.

في سياق متصل، أشرف عامل الإقليم على توزيع سيارتين لفائدة القوات المساعدة مولهما كل من المجلس الإقليمي بخنيفرة ومجموعة الجماعات الترابية الأطلس بغلاف مالي يناهز 600 ألف درهم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...