مهرجان الداخلة يتوج فيلم “أناتو” لفاطمة علي بوبكدي بـ الجائزة ااكبرى

 

ترأس الكاتب العام لولاية جهة الداخلة ، مساء أمس الأحد ، حفل أختتام المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة في دورته العاشرة بتتويج الفيلم المغربي “أناتو” لفاطمة علي بوبكدي بـ “الجائزة الكبرى للداخلة”.

أما جائزة لجنة التحكيم لهذا المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فكانت من نصيب الفيلم الإيفواري “ليلة الملوك” للمخرج فيليب لاكوت.
وعادت جائزة أحسن دور نسائي للفنانة حنان مطاوع عن دورها في فيلم “قابل للكسر” لأحمد رشوان (مصر)، فيما آلت جائزة أحسن دور رجالي للفنان بكاري كوني عن دوره في فيلم “ليلة الملوك” لفيليب لاكوت (الكوت ديفوار).

وأكد مدير المهرجان، زين العابدين شرف الدين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فقرات المهرجان حظيت بإقبال كبير من طرف الجمهور العاشق للفن السابع، مشيرا إلى أن نجاح هذه الدورة يشكل حافزا قويا للاستمرار في هذا المسار، لاسيما وأن الداخلة تستحق مثل هذه التظاهرة.

وفي تصريح مماثل، أعربت المخرجة فاطمة علي بوبكدي، عن اعتزازها بالحصول على الجائزة الكبرى لمهرجان الداخلة، باعتباره أول تتويج لها داخل المغرب، بعدما حظيت بجوائز عديدة على الصعيد الدولي.
وتنافست سبعة أفلام للظفر بجوائز الدورة العاشرة من هذا المهرجان، ويتعلق الأمر بفيلم “ليلة الملوك” للمخرج فيليب لاكوت (الكوت ديفوار)، و”قصص جوجو” لكل من أبا تي ماكاما، سي جي فيري أوباسي ومايكل أومونوا (نيجيريا)، و”أمانسا طيافي” لكوفي أوفوسو يبواه (غانا)، و”قابل للكسر” لأحمد رشوان (مصر)، و”الانحناءات” لنارسيس واندجي (الكاميرون)، و”أناتو” لفاطمة علي بوبكدي (المغرب)، و”المعبر” لإيرين تاسيمبيدو (بوركينا فاسو).


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...