بالصور.. فعاليات اجتماع الدورة العادية للمجلس الإقليمي بالخميسات

صدى تيفي/ مينة بيتش.

انطلقت اليوم الاثنين 13يونيو 2022 بقاعة الاجتماعات بعمالة الخميسات ،اشغال الدورة العادية لشهر يونيو برئاسة السيدة رئيسة المجلس الإقليمي بوشرى الوردي ، بحضور السيد جواد محمد الكاتب العام للعمالة بالإضافة إلى أعضاء المجلس وبعض رؤساء المصالح الخارجية وممثلي وسائل الإعلام.

وخلال كلمتها الإفتتاحية  ،رحبت السيدة الرئيسة بالحضور،وتطرقت مباشرة إلى سرد اهم الأنشطة التي قام بها المجلس خلال الفترة ما بين الدورتين ، وبعدها تمت مناقشة التقرير في جو يسوده التقدير والاحترام وحسن تدبير الاختلاف.

هذا وتميزت أشغال الدورة العادية بتقديم ثلاثة عروض تهم قطاعات حيوية، كما كان مبرمجا في جدول أعمال الدورة. وبدوره قدم  المدير الإقليمي للفلاحة عرضا تمحور حول الوضعية الراهنة للفلاحة بالاقليم وكذا الحصيلة والافاق مع ذكر الاكراهات والتحديات.

وبعدها استعرض المدير الإقليمي للصناعة التقليدية اهم المعيقات والمشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصناعة التقليدية بالاقليم . موضحا التقنيات والاليات الاستراتيجية التي تمكن من  انقاد القطاع والنهوض به والدعوة إلى ضرورة التنسيق والتشارك مع الفاعلين والمؤسسات المعنية بالأمر.

ومن جانبه تطرق  المدير الإقليمي للمياه والغابات إلى  الوضعية الحالية للقطاع وبشكل خاص القطاع الغابوي مع ذكر الحلول والمقترحات البديلة ووضع استراتيجية إقليمية لتجاوز الأزمة وبلوغ الأهداف ، وبعد مناقشة مستفيضة وتشخيص دقيق للوضعية الراهنة لهذه القطاعات الحيوية الثلاث،وتقديم مقترحات عملية وتوصيات .

كما تقدم السيد الكاتب العام بمداخلة مقتضبة يثمن فيها الجهود المبذولة ،مبرزا  استعداده للتعاون والمساعدة لايجاد الحلول للمشاكل المطروحة ومواكبة كل التطورات والمستجدات ، مؤكدا ان مصالح العمالة لن تدخر جهدا في المساهمة في تنمية هذا الإقليم والنهوض به .لتختتم السيدة بوشرى الوردي أشغال هذا اللقاء بكلمتها التوجيهية ، تدعو الجميع الى تضافر كل الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة والمساهمة في التنمية والاقلاع الاقتصادي والاجتماعي وكذلك فك العزلة والنهوض بالاقليم . لتختتم الدورة اشغالها بتلاوة برقية الولاء .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...