بالصور.. وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يتفقد مجموعة من المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية بالخميسات

صدى تيفي/ مينة بيتش
في اطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بن موسىى ، لعدد من المؤسسات التعليمية في ربوع المملكة ،للوقوف عن كثب على المجهودات التي تبذلها هيأة التدريس وما تكابده من ظروف صعبة ، وخاصة بالوسط القروي والمناطق شبه الحضرية ، قام السيد شكيب بن موسى صباح اليوم الخميس 12ماي 2022 ،بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية الخميسات ، مرفوقا بالسيد عامل اقليم الخميسات ، والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة ، والسيد الكاتب العام للعمالة والمدير الإقليمي ومديري المؤسسات المعنية بالزيارة ،  وكذلك برلمانيي الاقليم  ، وبعض رؤساء الجماعات ، ورؤساء المصالح الخارجية ، للوقوف على معطيات ومؤشرات الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين بالاقليم.
حيث افتتح السيد الوزير أولى زياراته بمجموعة مدارس التنمية بجماعة ايت مالك، كما قام بتفقد سير أشغال تأهيل الحجرات والمرافق الصحية وكذا إحداث ملعب رياضي مع إعادة بناء السور وتأهيل المناطق الخضراء.


وبعدها الثانوية الإعدادية بعين الجوهرة ،حيث قام السيد الوزير بالإطلاع على كافة المعطيات والمؤشرات التربوية والمادية.أما بجماعة تيفلت ،فقد زار السيد الوزير والوفد المرافق له ،ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية، ليقف على سير الدراسة بالمؤسسة وتفقد كل المرافق والأقسام خصوصا التي يستفيد تلاميذها من الدعم .وبعد ذلك توجه الوفد الوزاري الى الخميسات لزيارة مركز التربية والتكوين .
وقد شكلت هذه الزيارة فرصة للإطلاع على واقع عدد من المؤسسات ، ومواكبة إعادة تأهيلها استعدادا للموسم الدراسي المقبل ، مثمنا الجهود المبذولة في مجال مكافحة الهدر المدرسي ، و تحسين جودة التربية والتكوين وتجويدالخدمات التعليمية والرياضية.


وللاشارة، فان تعميم التعليم الأولي متواصل بفضل الاهتمام الكبير الذي توليه المديرية الإقليمية لهذا الورش،من أجل تمكين الأطفال الصغار من تنمية مهاراتهم ومداركهم قبل الالتحاق بالمرحلة الإبتدائية.
وقد اختتم السيد الوزير زيارته للإقليم بإعطاء الانطلاقة الرسمية لفعاليات اللقاء الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي بساحة المسيرة الخضراء.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...