نادي ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الاسباني

تُوّج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني “الليغا” الـ35 في تاريخه، في إثر فوزه على ضيفه إسبانيول، اليوم السبت، بأربعة أهداف في مُقابل لاشيء، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

وافتتح الريال التسجيل عبر البرازيلي رودريغو في الدقيقة الـ33، وبعدها بعشر دقائق ضاعف اللاعب نفسه النتيجة، لينتهي الشوط الأول (2-0).

في الشوط الثاني، سجّل ماركو أسينسيو الهدف الثالث في الدقيقة الـ55، واختتم البديل كريم بنزيما رباعية “الملكي” في الدقيقة الـ81، لتنتهي المباراة (4-0).

ووصل ريال مدريد عبر هذا الفوز إلى 81 نقطة، وحسم لقب الدوري رسمياً قبل نهاية الدوري بـ4 جولات، وتجمّد رصيد إسبانيول عند 39 نقطة في المركز الـ13 موقتاً.

واستحق ريال مدريد التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم بعد الأداء المُميز الذي قدمه طوال 33 مباراة، إذ حقق 25 فوزاً مقابل 6 تعادلات و3 خسارات فقط، ليؤكد أنه الأفضل هجومياً بقيادة هدافه الأول، الفرنسي، كريم بنزيمة، الذي يتصدر قائمة الهدافين في “الليغا” برصيد 25 هدفاً.

ويُعَد تحقيق هذا اللقب تاريخياً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي أصبح المُدرب الوحيد في العالم محققاً ألقاب الدوريات الخمسة الكبرى (الإسباني، الإنكليزي، الإيطالي، الألماني والفرنسي).

ويسعى المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، في إضافة لقب ثاني هذا الموسم وذلك في حال وصل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يواجه منافسه مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب الدور نصف النهائي على ملعبه سانتياغو برنابيو، وهو يحتاج للفوز بهدفين من أجل التأهل.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...