خنيفرة..أسرة العدل تحتفي بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالمحكمة الابتدائية

 

 

صدى تيفي/ متابعة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، نظمت أسرة العدل بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة اليوم الثلاثاء، حفل لفائدة نساء قطاع العدل .

وعرف الحفل حضور كل من محمد السويطة رئيس قسم قضاء الأسرة نيابة عن السيد رئيس المحكمة و السيدة ابتسام رقاس نائبة وكيل الملك لدى محكمة الاسرة بخنيفرة و رئيسة اللجنة المحلية لخلايا العنف ضد النساء والأطفال نيابة عن السيد وكيل الملك ، ورئيس كتابة الضبط ، بالإضافة موظفات المحكمة .

وفي كلمة خلال الحفل أكدت السيدة ابتسام رقاس نائبة وكيل الملك لدى محكمة الاسرة بخنيفرة و رئيسة اللجنة المحلية لخلايا العنف ضد النساء والأطفال نيابة عن السيد وكيل الملك ٬ أن هذا اليوم خصص للإحتفاء بالنساء العاملات بالمحكمة وتكريما لهن واعترافا بتفانيهن وقدراتهن ٬ مع إبراز مجهودات المرأة في كافة الميادين وخاصة مجال العدل .

من جهته، قدم السيد محمد السويطة رئيس قسم قضاء الأسرة نيابة عن السيد رئيس المحكمة ، قصيدة شعرية عن المرأة و دورها الفعال الذي تقوم به في نهضة المجتمع، فهي لا تختلف عن الرجل بأهمية وجودها، بل إنّ المرأة نصف المجتمع، فهي الأم والأخت والزوجة، والزميلة .

وقدمت مشاركات، خلال هذا الحفل الذي حضرته نساء يمثلن مختلف مصالح المحكمة الإبتدائية ، شهادات عن مسارهن وتجاربهن المهنية، معربات عن الأمل في زيادة تعزيز المكتسبات التي تحققت لفائدة المرأة المغربية.

وقد تم خلال هذا الحفل توزيع الورود وشواهد تقديرية عليهن اعترافا بدورهن في النهوض بمنظومة العدالة .

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...