الأسود تكشر عن أنيابها في موقعة مالاوي ، وتحجز تأشيرة المرور لدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

صدى تيفي / سعيد الحجام

في واحدة من أجمل المقابلات رفقة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش ، تمكن المنتخب الوطني المغربي من كسب تأشيرة المرور لدور الربع ، بعد تخطيه لنظيره المالاوي بنتيجة (2-1 ) ، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية برسم دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا .
العناصر الوطنية دخلت هذه المقابلة بمعنويات كبيرة ، ورغبة عارمة لتحقيق الفوز ، وكسب تأشيرة المرور لدور الربع ، وهذا مايفسر المد الهجومي الجارف للمنتخب الوطني مند صافرة البداية ، بغية إحراز هذف مبكر لتأمين النتيجة ومناقشة باقي تفاصيل المقابلة بأريحية ، غير أن الجدار الدفاعي الرهيب والإعتماد على المرتدات الهجومية صعب المأمورية على رفاق أشرف حكيمي .
وفي حدود الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول تمكن المنتخب المالاوي من التقدم في النتيجة ، وتوقيع الهدف الأول بعد تسديدة مركزة للمهاجم جبادينهو مهانجو ، لم تترك أي حظ لحارس عرين الأسود ياسين بونو .


ومباشرة بعد تسجيل هذا الهذف ، تحركت الآلة الهجومية للكتيبة الوطنية في محاولة للعودة في النتيجة ، وأمام التكتل الدفاعي الرهيب للمنتخب المالاوي ، لم يكن من خيار أمام العناصر الوطنية سوى استغلال الكرات الثابتة وتفعيل الأجنحة ، مع تناغم خط الدفاع والوسط والهجوم .
وخلال الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول تمكن المهاجم يوسف النصيري من تعديل النتيجة بواسطة تسديدة رأسية محكمة .
المد الهجومي للمنتخب الوطني المغربي تواصل في الشوط الثاني من هذا النزال الحارق في محاولة لحسم نتيجة المواجهة ، وفي حدود الدقيقة ال 70 تمكن اللاعب أشرف حكيمي من توقيع الهدف الثاني لصالح المنتخب الوطني ، بواسطة ركلة حرة مباشرة لم تترك أي حظ لحارس مرمى المنتخب المالاوي .
وبهذا الانتصار على المنتخب المالاوي ، يكون المنتخب الوطني المغربي قد كسب تأشيرة المرور لدور الربع ، وكسر عقدة الإخفاق في المباريات الإقصائية من الدورات السابقة .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...