الرئيس الألماني يوجه دعوة للعاهل المغربي للقيام بـ “زيارة من أجل “إرساء شراكة جديدة بين البلدين”

و.م ع

أصدر الديوان الملكي المغربي، مساء اليوم الثلاثاء بلاغا هاما، قال فيه بأن “ألمانيا “تشيد بالإصلاحات الواسعة التي تم إطلاقها تحت قيادة الملك محمد السادس، وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي ك”أساس جيد” لتسوية قضية الصحراء المغربية، وتعبر عن “امتنانها للانخراط الفعال لصاحب الجلالة من أجل عملية السلام بليبيا”.

وجاء هذا وفق بلاغ الديوان في رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس، بمناسبة السنة الجديدة، حيث أكد رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، أن “المغرب قام تحت قيادتكم بإصلاحات واسعة”، مذكرا ب”دعم ألمانيا المستمر والقوي للتطور الرائع للمغرب”.

وأضاف الرئيس الألماني “أثمن عاليا مبادراتكم المبتكرة في مكافحة التغير المناخي وفي مجال التحول الطاقي”، مبرزا أنه “بفضل التطور الديناميكي لبلدكم، أصبح المغرب موقعا مهما للاستثمار بالنسبة للمقاولات الألمانية بافريقيا”.

وفي هذا السياق يقول البلاغ، وجه الرئيس شتاينماير دعوة إلى الملك للقيام بـ “زيارة دولة إلى ألمانيا”، من أجل “إرساء شراكة جديدة بين البلدين”. وبخصوص قضية الصحراء المغربية، أكد شتاينماير في رسالته إلى الملك محمد السادس، أن ألمانيا “تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدم في سنة 2007 بمثابة جهود جادة وذات مصداقية من قبل المغرب، وأساس جيد للتوصل الى اتفاق” لهذا النزاع الاقليمي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...