بالصور..إفران تعانق النسخة ال22 من مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

صدى تيفي/ سعيد الحجام.

تحت شعار “صوت الشباب بين الإبداع الفني وإشكالية الإنتاج السينمائي ، انطلقت بعاصمة السياحة الجبلية فعاليات النسخة ال22 من مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير ، والمنظمة من طرف جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب ، خلال الفترة الممتدة من 25 ٱلى 28 من الشهر الجاري .
عشاق الفن السابع كانو على موعد مع لحظات من التشويق والإثارة بقاعة المناظرات بمدينة إفران ، حبست معها أنفاس كل المتتبعين لهذه المسابقات بين الإنتاجات السينمائية المشاركة للعديد من البلدان منها المغرب و تونس والجزائر ومصر والكاميرون ، وفلسطين وبلجيكا واسبانيا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية .


هذا وقد شهد حفل الإفتتاح تكريم وجوه سينمائية رائدة ، ساهمت في تقديم الإضافة اللازمة للمشهد السينمائي ، من خلال مجموعة من الخدمات الفنية التي أسدتها في هذا المجال ، حيث تم تكريم الفنانة المتألقة فاطمة هراندي” راوية ” ، والفنان المقتدر هشام بهلول ، والفنان المتميز ربيع القاطي ، والفنان الإسباني لويس فرنانديز ضيف شرف النسخة ال22 .


كما شهد حفل افتتاح هذه النسخة توقيع اتفاقية شراكة بين الهيئة المنظمة للمهرجان ، جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب ، والرابطة الثقافية الفلسطينية ، علاوة على اتفاقية شراكة أخرى مع مهرجان الضحك الكاميروني .
وتروم هذه التظاهرة الإحتفاء برموز السينما ، وإعطاء القيمة الفنية للإنتاجات الفنية ، من أفلام قصيرة ، وكتابة السيناريو ، ومن تم الإسهام في جعل مدينتي أزرو وإفران قريتين لكتابة السيناريو ، ومرتعا خصبا للتكوين في مهن السينما لفائدة الشباب المبدع ، وتمكينه من آليات لفرملة كل الإكراهات التي يواجهها في ايجاد منتجيين ، أو مؤسسات انتاج من أجل التسويق للإنتاجات السينمائية .


هذا وقد تخللت فقرات حفل افتتاح هذه النسخة ، وصلات فنية لمجموعة المسكاوي من مدينة الراشدية التي ألهبت الحضور بقاعة المناظرات .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...