تكريم العداءة السابقة وبطلة التايكواندو خديجة اسخير

صدى تيفي/ خديجة البراق

احتفت المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، بسيدات من مجالات الرياضة، الفن والثقافة والإعلام والاقتصاد والمجتمع المدني.
ونظم الحفل في إحدى فنادق الدار البيضاء، حيث تم تكريم العداءة السابقة وسيدة الأعمال خديجة اسخير، لتاريخها الرياضي كعداءة وممارسة للعبة التايكواندو، بحيث حصلت مؤخرا على “4 دان” في التايكواندو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها بطلة أمريكا في نفس اللعبة، وعضو الجمعية الوطنية للشرف المهني بأمريكا.

وساهمت اسخير كذلك في تنظيم بطولة كرة القدم والكرة الطائرة بدولة قطر، كما تعد منظمة أول سباق على الطريق لمدرسة الشرق الأوسط الدولية في قطر.

والمعروف عن خديجة اسخير أنها العنصر الفعال في تألق العداء السابق سعيد عويطة، حيث كانت قد اعتزلت الرياضة بطلب منه، بغرض دعمه ومساعدته في بداية مشواره، حيث أكد في تصريح سابق أنه “لولا خديجة اسخير لما حقق تلك المنجزات في عالم ألعاب القوى”.

وإلى جانب دورها الرياضي، تعد خديجة اسخير مديرة أعمال نجلتها الصغرى الفنانة “كزينة عويطة” حيث تعتبر السند والداعم الرئيسي والمنتج الفني لكل أعمالها سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو في المغرب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...