بني ملال..22مليار درهم قيمة عدد من المشاريع التنموية التي تم تدشينها بمناسبة تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء

22 مليار درهم قيمة عدد من المشاريع التنموية التي تم تدشينها ببني ملال بمناسبة تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء

أشرف والي جهة بني ملال-خنيفرة، وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، الاثنين 8 نونبر 2021، على تدشين عدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء باقليم بني ملال بكل من بني ملال، وفم أودي، وأولاد مبارك، بقيمة إجمالية تقدر بـحوالي 22 مليون درهم.
بالجماعة الترابية فم اودي، أشرف والي الجهة رفقة رئيس الجهة عادل البركات، ورئيس المجلس الإقليمي محمد اهنين، ورؤساء المصالح الخارجية، والمنتخبين، على تدشين المدرسة الجماعاتية بدوار ايت اعمير بالجماعة الترابية فم أودي، التي أنجزت في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، بتكلفة مالية وصلت الى حوالي 9,5 مليون درهم، والتي تتضمن إدارة وأقسام تربوية، وداخلية وسكنيات للأساتذة، وملاعب رياضية، بطاقة استيعابية تصل 108 تلميذة وتلميذ.
وبجماعة أولاد مبارك، أشرف والي الجهة على تدشين قنطرة بالطريق الوطنية رقم 08 باولاد مبارك، حيث كلف انجاز إعادة وتثنية هذه المنشأة الفنية وملاءمتها مع المقطع العرضي للطريق، حوالي 8,6 مليون درهم، في اطار شراكة بين وزارة التجهيز والماء، ومجلس جهة بني ملا خنيفرة.
ولتمكين نساء وشباب حي امغيلة بجماعة بني ملال، من فضاء للتكوين والترفيه والرفع من قدراتهم لإدماجهم في المجال السوسيو-اقتصادي، أشرف والي الجهة على تدشين المركز السوسيو-ثقافي امغيلة. هذا المشروع الذي انجز في اطار شراكة بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة، وجماعة بني ملال، بتكلفت إجمالية بلغت حوالي 2,8 مليون درهم، مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي 2,5 مليون درهم.
كما تم بحي الأطلس بمدينة بني ملال، تدشين توسعة مقر الملحقة الإدارية الرابعة، التي كلفت أشغالها حوالي 740 ألف درهم، من طرف جماعة بني ملال.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...