مشاركة مغربية وازنة في الدورة 26 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ

صدى تيفي– الرباط

يشارك المغرب بوفد هام في أشغال الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 26)، التي تحتضنها مدينة غلاسكو بإسكتلندا في الفترة الممتدة من 1 إلى غاية 12 نونبر 2021.
وقد تميزت الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة والعشرين للمؤتمر، بالخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى المشاركين، وتلاه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.
ويمثل جلالة الملك في هذه القمة، السيد رئيس الحكومة، الذي يترأس الوفد المغربي الذي يضم على الخصوص السيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والسيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

 

وتعرف النسخة السادسة والعشرون للمؤتمر، مشاركة عدد من قادة الدول، ورؤساء الحكومات، ورؤساء المنظمات الدولية، ورؤساء كبريات الشركات العالمية، وخبراء وأكاديميين وممثلي فعاليات المجتمع المدني، ومواطنين. وتهدف القمة إلى تقوية التزام المنتظم الدولي بمكافحة المخاطر الكبيرة التي تهدد مستقبل البشرية، وإلى تضافر جهود جميع الأطراف المعنية، من أجل تسريع تنزيل أهداف اتفاق باريس حول المناخ، واتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ.
وتشكل فعاليات المؤتمر مناسبة لتقديم المغرب لمساهمته المحددة وطنيا للتخفيف من انبعاثات الغازات الدفينة، التي تم تحيينها في أفق 2030، وكذا عرض السياسات والاستراتيجيات الطموحة التي باشرها المغرب بنجاح، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، من أجل تكريس أسس التنمية المستدامة، وتشجيع الانتقال الطاقي، ودعم التكنولوجيات النظيفة، تعزيزا للمساهمة الفاعلة للمملكة في المجهودات الدولية في هذا المجال وفقا للالتزامات الدولية للمملكة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...