بعد التحاقه بمؤسسة بنكية بتازة ، موضف يختلس 100مليون سنتيم ويفر إلى وجهة مجهولة

اهتزت منة تازة، نهاية الأسبوع المنصرم، على وقع خبر اختلاس مبلغ 100 مليون سنتيم من مؤسسة بنكية من طرف موظف بها، قبل أن يفر الى وجهة مجهولة.
وأفادت مصادر مطلعة ، أن الموظف المشتبه فيه حديث الالتحاق بالمؤسسة البنكية المعنية، حيث لم يمض على توظيفه بها سوى حوالي 8 أشهر، ويبلغ من العمر 23 سنة، مشيرة إلى أن المعني بالأمر اختلس ما مجموعه 100 مليون سنتيم من الاموال والسندات المودعة بالبنك الذي كان يعمل به، قبل أن يختفي عن الانظار خارج المدينة.
وأضافت ذات المصادر، أن عملية الاختلاس المذكورة تمت عن طريق تحويل نصف المبلغ الى حسابه الشخصي، فيما قام باختلاس نصف المبلغ المتبقي نقدا.
وأوردت المصادر نفسها، أن اكتشاف عملية الاختلاس تمت بالصدفة، حينما اكتشف أحد الموظفين اختفاء كل السيولة المودعة بالبنك، وذلك ظهر يوم الجمعة الماضي، قبل أن يخبر مسؤولي المؤسسة البنكية لاتخاذ المعين في هذه القضية.
وفور علمه بالحادث، تقدم الممثل القانوني للبنك بشكاية إلى النيابة العامة التي أمرت الشرطة القضائية بفتح تحقيق في الموضوع، حيث تسابق هذه الاخيرة الزمن بحثا عن المتهم من أجل توقيفه في أقرب وقت ممكن، رغم أنه يرجح بأنه قام بمغادرة المدينة في اتجاه وجهة مجهولة.
وفي نفس السياق، أفاد مصدر موثوق لـLe360 أن المؤسسة البنكية المعنية بموضوع عملية الاختلاس أوفدت صباح اليوم الاثنين لجنة تفتيش للبحث والتحري في كل المعاملات البنكية التي جرت مؤخرا، خاصة منها تلك التي أشرف عليها المشتبه .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...