إدارة المهرجان الوطني للسينما والصحراء بأسا تكرم البشير الدخيل

صدى تيفي– متابعة

قررت إدارة المهرجان الوطني للسينما والصحراء بأسا، تكريم البشير الدخيل، رئيس منتدى بدائل الدولية ومدير معهد منتدى البدائل للدراسات الصحراوية الاندلس، وعضو سابق بلجنة دعم الإنتاج السينمائي بالمغرب.
وأفاد بلاغ المهرجان، أن تكريم البشير الدخيل يأتي اعترافا لمساره الثقافي المتميز ومساهمته في نشر وترسيخ الثقافة السينمائية بالاقاليم الجنوبية للمملكة من خلال دعم العديد من التجارب السينمائية الشبابية والمشاركة في تأسيس صندوق دعم الإنتاج حول التاريخ والمجال الحساني الصحراوي.
كما ستعرف الدورة إلى جانب تكريم الأستاذ بشير الدخيل تكريمات لوجوه سينمائية وفنية محلية جهوية وطنية ودولية.
يذكر أن جمعية أسا للسينما والمسرح، وتحت شعار “سينما من أجل التنمية”، أعلنت عن تنظيم الدورة التاسعة للمهرجان الوطني للسينما والصحراء بمدينة أسا، وذلك من 29 إلى 31 اكتوبر 2021.
ويسعى المهرجان إلى المساهمة في تنشيط الساحة الفنية بالمناطق الجنوبية للمملكة وتقوية العلاقات بين مختلف الشعوب والثقافات.
وتتخلل فقرات المهرجان والتي ستنظم بجماعة المحبس الحدودية وبقاعة العروض والندوات بأسا، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، ورشات ستخصص لمهن السينما، ندوات ولقاءات، ودروس في السينما، وعروض لأفلام طويلة.
الدورة التاسعة للمهرجان ستعرف استضافة السينما الضيف من سلطنة عمان بحضور منتجين ومخرجين واعضاء مؤسسين من المكتب التنفيذي للجمعية العمانية للسينما والمسرح.
وعن الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان تم انتقاء 12 فيلما من بين 65 فيلم سيتم الإعلان عن أسمائها قريبا.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...