المجلس الجماعي لأفورار يتدارس في اجتماع موسع الآفاق المستقبلية للبلدة و معيقات التنمية

صدى تيفي/ م.أوحمي

في أولى اجتماعاته الموسعة ترأس حسان أنصار رئيس المجلس الجماعي لأفورار صبيحة يوم ثامن أكتوبر الجاري اجتماعا موسعا حضره المكتب المسير للمجلس و قائد المركز و المكتب الثقني و من المصالح الخارجية حضر عبد الرحمان الصوفي و الطاقم المساعد الى جانب لحسن أيت ايصحا مقاول ممثل الشركة المكلفة بتنفيذ مشروع الصرف الصحي و التبليط و…بالبلدة و أطر المجلس الإقليمي لازيلال .
و استهل رئيس المجلس الاجتماع بالانصات للمكتب الثقني للجماعة لطرح معيقات تنفيذ المشاريع و منها مشكل مكتب الدراسات .


بعد ذلك فتح نقاش بناءا على ما خلص به الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم بمقر العمالة بحضور رئيس المجلس و نائبه الأول سعيد الرداد من أجل اعداد بنك المشاريع خلال الولاية الحالية و التي خلصت على إيجاد حل مستعجل للنفايات و استكمال تعبيد المسالك الطرقية و استبدال المصابيح الكهربائية بالشارع و خلق مناطق خضراء و ملاعب القرب و إيجاد حل لخطوط الموتر العالي و الدور السكنية المنسية و التي لم تشملها الكهربة و تعميم الماء بالدواوير و خصوصا مشكل انفك .
و زار الوفد حي الباطمات ووقف على مجموعة من المشاكل طلب من مسؤولي المقاومة التنسيق مع ممثل الدائرة اغزان محمد لحلها كما كانت مناسبة لزيارة مكان السويقة و تم الاتفاق على مجموعة من الاجراءات.
و بخصوص مشروع الصرف الصحي طلب من المقاولة الإسراع بتنفيذ المشروع بأيت علوي و ايت عمو و ايت شعيب لما يشكله موسم الأمطار من أضرار ووحل يعيق السير و الجولان .
و أكد رئيس المجلس أن المكتب المسير سيترافع لحل المشاكل العالقة و جلب استثمارات و اقتناء حافلة ثانية للنفايات و اليات أخرى و شكر بالمناسبة عامل الإقليم و مصالحه على التعاون و التفكير في إيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بأفورار .
و من جهة أخرى تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر مع رئيس مجلس الجهة لإخراج مجموعة من الاتفاقيات للوجود و أكد سعيد الرداد بصفته عضو بمجلس الجهة أنه سيبرمج لقاءا مع عادل بركات في الموضوع و أكدت كل من نورة حساني و مصطفى حسناوي عضوي المجلس الإقليمي لأزيلال أن المجلس واع و لديه ارادة قوية لحل مشكل الاتفاقيات العالقة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...