أزيلال .. فطور جماعي تضامني بالمركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى بمناسبة عيد الأضحى

صدى تيفي/ م.أوحمي

نظمت العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال ، اليوم الاربعاء 21 يوليوز الجاري ، بمناسبة عيد الأضحى ، فطورا تضامنيا بالمركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى بازيلال ، في أجواء تسمها المودة والتآزر.

ويتوخى المركز أهدافا تتمثل فضلا عن محاربة التشرد والتسول و التكفل والإدماج العائلي والمهني للأشخاص بدون مأوى ، خصوصاً ، الشباب والنساء والرجال في وضعية .

هشام أحرار المنسق الإقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال ، أكد أن المركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى ، قام بتنظيم فطور بمناسبة عيد الأضحى ، إبهاج نزلاء المركز ومنحهم أجواء ود وتآزر، بغية مساعدتهم على تجاوز بعد عائلاتهم عنهم، مشيرا إلى أن المركز يمنح الأشخاص بدون مأوى إطار استقبال وإيواء ملائم، واكل واستحمام وتطبيب وكذا برامج في التكوين، لغاية إدماج سوسيو مهني ناجح ، ولقاءات تحسيسية في مجال التعقيم والنظافة للحد من انتشار كوفيد-19.

وأبرز أن المبادرة تندرج في إطار سلسلة الأنشطة التي يقوم المركز الاجتماعي تنظيمها مع شركائه ، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بازيلال والمجلس الإقليمي بازيلال والمجلس الجماعي .

إن اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية قامت ببناء مركز إجتماعي للأشخاص بدون ماوى بازيلال ، بهدف تحسين ظروف إيواء واستقبال هذه الفئة، ورفع الطاقة الاستيعابية للمركز الاجتماعي .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...