المجلس الجماعي لازيلال يصادق على ثلاثة نقاط تهم ، تسوية وضعية أرض المحطة الطرقية و إعادة توزبع الدعم غلى الجمعيات و دعم القطاع الصحي بالاقليم

صدى تيفي/ م.أوحمي

صادق المجلس الجماعي لازيلال ، بأغلبية الاعضاء ، على جدول أعمال الدورة تخص مجالات اجتماعية و ثقافية ورياضية وصحية وذلك عقب أشغال الدورة الاستثنائية ، امس الخميس 15 يوليوز الجاري ، بمقر الإجتماعات للمجلس الجماعي بازيلال .

وترأس أشغال هذه الدورة السيدة عائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي لازيلال ، بحضور باشا مدينة ازيلال ، ومدير مصالح المجلس الجماعي ، وأعضاء المجلس الجماعي .

وتميزت الدورة بالمصادقة بالإجماع على جميع نقاط جدول أعمالها الذي تضمن ثلاثة نقاط ، بعدما تمت مناقشتها بشكل مستفيض سواء خلال الاجتماع المشترك للجن الدائمة المنبثقة عن المجلس، أو أثناء أشغال الدورة.

وتمت المصادقة على تسوية وضعية ارض المحطة الطرقية ، حيث خصص المجلس الاقليمي بازيلال والمجلس الجماعي ، مبلغ 14مليون درهم لبناء محطة طرقية جديدة بمواصفات عالية الجودة .

ويهدف المشروع إلى تأهيل مدينة ازيلال من خلال تعزيز بنياتها التحتية عبر تمكينها من محطة طرقية جديدة من شأنها خلق دينامية على المستويين المحلي و الوطني و تحسين خدماتها

وفي الشق الرياضي والثقافي والانساني والاجتماعي تمت المصادقة على إلغاء مقرر 159 الخاصة بتوزيع الدعم على الجمعيات وإعادة توزيعه.

بخصوص قطاع الصحة، الموافقة على إتفاقية شراكة لدعم القطاع الصحي بالاقليم بالموارد البشرية اللازمة ، وتدخل هذه الاتفاقية ضمن السياق العام لدعم قطاع الصحة وتعزيز السياسة الصحية باقليم ازيلال من خلال تحسين ولوج المواطنين خاصة الفئات المعوزة الى الخدمات الصحية الاساسية ، بتكلفة إجمالية للمشروع تقدر ب 2.170.000.00 سنويا تتضمن مصاريف التسيير وتدبير العمليات المنجزة من طرف الجمعية .
وفي هذا الإطار يلتزم المجلس الا قليمي بتخصيص اعتماد مالي في حدود 700.000.00 درهم ، مجموعة الجماعات الاطلسين الكبير والمتوسط بازيلال تخصيص اعتماد مالي في حدود 700.000.00 درهم ، الجماعات الترابية تخصص 770.000.00 .
جمعية اطلس للصحة بازيلال تلتزم بالعمل في اطار هذه الاتفاقية بتحقيق الاهداف وإنجاز العمليات التالية .
– التعاقد مع الأطباء والممرضين والقابلات للقيام بالمهام التمريضية والصحية .
– الالتزام باداء الاقساط الشهرية للأطر الصحية المتعاقدة معهم
– الالتزام بأداء مصاريف التأمين للأطر الصحية المتعاقدة معهم

وأوضحت السيدة ايت عائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي لازيلال ،أن دعم القطاع الصحي بالاقليم من خلال جمعية “أطلس للصحة” يأتي في سياق الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية ومندوبية الصحة والجماعات الترابية ومجموع الجماعات والمجلس الإقليمي للنهوض بالقطاع الصحي بالإقليم، مشيرا إلى أنه تمّ اقتناء أرض لإنجاز مستشفى إقليمي بمواصفات عالية تراعي حاجيات ساكنة اقليم ازيلال ، وسيتم بناء مصحة بمواصفات عالية


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...