بالعسري المتوكل الكاتب العام لعمالة أزيلال الرجل المناسب في المكان المناسب

صدى تيفي/ م.أوحمي

مرت سنتين على تعيين المتوكل بالعسري كاتبا عاما على عمالة إقليم أزيلال قادما اليها من عمالة مديونة .
أزيد من 48شهرا و الرجل يعمل في صمت و يدير ملفات كبيرة بعقلية الرجل المناسب في المكان المناسب .
وان مرت شهور على تقلده منصب الكاتب العام بأزيلال دون أي حرج من أي جهة فيرى المهتمون  أن تواجده بالاقليم نعمة من مديونة خصوصا و أنه يفكر بعقلية رجال السلطة الحكماء و لربما وجد في محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال ماكان يبحث عنه لتنفيذ مشاريع كبرى .
والغرائب في الأمر أن الرجل لا يغادر مقر عمله الا بعد انتهائه من دراسة جميع الملفات التي أوكلت اليه مهمة الاطلاع عليها و اتخاد القرار .
بالعسري المتوكل رجل يراه البعض يعمل في الظل و بهدوء و لكن عبقريته و حنكته الإدارية فاقت المتوقع .
و لاعطاء الرجل مكانته فقد كان تعيينه هول على مجموعة من المهتمين بالشأن الاداري بأزيلال فمنهم من قال افتقدنا رجل سلطة في إشارة للكاتب العام الذي تم تعيينه بولاية أكادير محمد باري الذي يستحق بدوره كل التقدير و الاحترام و اليوم ما سمعنا و ما قرأناه عن الضيف يفسد لنا سنوات العمل الجاد مع رجل سلطة عاش ما عاشه بمديونة .
وليس كل ما يقال و يكتب حقيقية لأن كما نقول ‘شحال حدك ن
تخبةوراء وراء قناع اخر لكن الحقيقة اتضحت مع الأيام ليظهر للأزلاليين ما تخفيه جبال أزيلال عن عيون الاخرين و وضعوا بالعسري تحت المجهر و تبين في الأخير أن التدمر الذي عاشه قبل تعيينه هو نعمة بإقليم يحتاجه الصغير و الكبير و تكفي ابتسامته الرقيقة حين يستقبلك و ينصت لك كمنتخب أو فاعل جمعوي أو نقابي أو مواطن و مواطنة بسيطة و يستجيب للمطالب المشروعة و لا يمهلها وقت الضياع .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...