رئيس المجلس الإقليمي لإفران ..لامجال للمقارنة بين المجلس السابق والمجلس الحالي

صدى تيفي / سعيد الحجام

عقد السيد حمو أوحلي رئيس المجلس الإقليمي بإفران ندوة صحفية مع أعضاء مرصد الصحافة والإعلام بجهة فاس-مكناس، سلط الضوء من خلالها على الحصيلة السابقة ، وأهم المشاريع المنجزة بالإقليم .
وفي بداية حديثة ثمن عاليا طريقة العمل داخل المجلس الإقليمي ، والقائمة على أساس مقاربة تشاركية تروم إنخراط جميع المتدخلين ، كما أن تواجد مشاريع ودراسات ، مكنت من إنجاز شراكات ناجحة مع الجهة ، ووزارة إعداد التراب والسكنى ، ووزارة التجهيز ، والصحة ، ومكتب الماء والكهرباء ، ووزارة الداخلية ، ومديرية الشؤون الجماعية المحلية ،ناهيك عن العناية التي يوليها عامل الإقليم لإنجاح مجموعة من المشاريع التي تعود بالنفع عل الساكنة ، وتساهم في خلق انتعاشة على مستوى البنيات التحتية .
نفس المتحدث أكد أن عملية تأهيل الإقليم وخاصة إفران وأزرو حققت نتائج جد ملموسة ، أما بخصوص بعض المناطق فالأشغال لازالت متواصلة في عين اللوح ، وسيدي عدي ، وضاية عوا ، وبن صميم ، مضيفا أن الشراكة مع الجهة مكنت من إحداث مسالك بجودة عالية في أغلب الجماعات بالإقليم ، بغية النهوض بالفلاحة ، وتعزيز السياحة الجبلية ، ناهيك عن مد مجموعة من المناطق بالماء الصالح للشرب .
ومن المشاريع التي راهن عليها المجلس الإقليمي ، تخصيص 36 مليون درهم لتسهيل مرور الشاحنات الكبرى من إفران إلى مدينة خنيفرة والمناطق الجنوبية ، علاوة على تهيئة الطريق الرابطة بين بن صميم والمطار .
وفي نفس السياق أكد السيد أوحلي أن الجانب الصحي والاجتماعي حضي باهتمام متزايد ، من قبل المجلس الإقليمي ، حيث تم تخصيص ميزانية هامة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد ، وتعزيز النقل المدرسي ، وإعطاء الأولوية لتشغيل الشباب من خلال العمل على تأهيل ورفع جاهزية القطاع الفلاحي والسياحي ، وإعطاء الإهتمام للإقتصاد التضامني .
وفي الأخير أبرز رئيس المجلس الإقليمي أن المشاريع المنجزة تؤكد العمل الجاد والمعنويات العالية لمكونات المجلس ، التي راهنت على تقديم خدمات تستجيب لانتظارات الساكنة .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...