عامل إقليم أزيلال ووكيل الملك في اجتماع مع اللجنة الاقليمية لتتبع الإنتخابات المقبلة

صدى تيفي/ م.أوحمي

ترأس محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال. بحضور. وكيل الملك ، الثلاثاء 22 يونيو الجاري، اجتماع خصص لتنصيب اللجنة الإقليمية المكلفة بتتبع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستشهدها المملكة خلال السنة الجارية 2021.
وفي كلمة بالمناسبة قال عامل إقليم أزيلال أنه تنفيذا للأمر المولوي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الموجه الى كل من وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة، في شأن السهر على سلامة وصيانة العمليات المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة، تم إحداث وتفعيل اللجنة المركزية المكلفة بتتبع الانتخابات على الصعيد الوطني، كما تم إحداث اللجان الجهوية والإقليمية لنفس الغاية.
كما ذكر بالمهام الأساسية لهذه اللجن، والتي تتمثل أساسا في اتخاذ التدابير العملية الكفيلة بصيانة واحترام نزاهة الانتخابات، وذلك من خلال تتبع سير مختلف مراحل العمليات المذكورة، للحفاظ على سلامتها، والتصدي في حينه لكل ما قد يمس بها، ابتداء من القيد في اللوائح الانتخابية الى غاية الإعلان عن تائج الاقتراع وانتخاب أجهزة وهياكل مجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية.
ولتخليق وتحصين العمليات الانتخابية من كل ممارسة تدليسية او محاولة او فعل مشبوه من شانه ان يمس بإرادة الناخبين واختيارهم الحر، دعا وكيل الملك بأزيلال الى تفعيل الإجراءات الكفيلة بضبط المخالفات المتصلة بالعمليات المذكورة بكيفية فورية كلما توفرت لديهما المعطيات او القرائن اللازمة، وتحريك مسطرة البحث او المتابعة القضائية عند الاقتضاء، مشددا على الحرص بكل حزم وصرامة، على التفعيل السليم للمقتضيات الردعية لفرض سلوك انتخابي قويم، يجسد مقاصد المشرع الرامية الى ضمان سلامة العمليات الانتخابية من جميع الخروقات المفضية الى التأثير على إرادة الناخبين وحرية اختيارهم، بما يمكن من تحصين المؤسسات التمثيلية المحلية والمهنية.
كما دعا عامل إقليم أزيلال الى تنبيه المرشحين الذين تمت تزكيتهم لخوض غمار هذه الاستحقاقات بالتحلي بروح المسؤولية والتنافس الشريف، والسلوك السليم خاصة خلال المرحلة المتعلقة بالحملة الانتخابية، مشددا على ضرورة عدم الإخلال بالقوانين والحرص على الانصهار في المسار الديمقراطي الفعلي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...