اسماعيل هنية رفقة وفد من حماس في زيارة للمغرب

الأناضول:

وصل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إلى العاصمة المغربية الرباط، الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها للمملكة، بدعوة من حزب “العدالة والتنمية”، قائد الائتلاف الحكومي.

وأفاد مراسل الأناضول بأن “هنية” وصل الرباط ظهراً، على رأس وفد يتضمن 12 من قيادات وأعضاء المكتب السياسي للحركة الفلسطينية، بينهم موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، وخليل الحية.

وحسب مسؤول في رئاسة الحكومة المغربية، طلب عدم نشر اسمه لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، فإن “رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني (أمين عام حزب العدالة والتنمية)، سيجري محادثات مع هنية في الرباط على الساعة 19:00 (18:00 ت.غ)”.

وهذا هو أول لقاء لـ”هنية” ضمن زيارته للمغرب، الذي استأنف العام الماضي علاقاته مع إسرائيل.

وقال حزب “العدالة والتنمية”، في بيان الأربعاء، إن وفد “حماس” سيتباحث مع قيادة الحزب حول مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها.

وأوضح أن برنامج الوفد “يتضمن لقاءات مع بعض الأحزاب السياسية الوطنية”.

ولم يعلن عن مدة الزيارة، لكنها تستمر عدة أيام، بحسب مصادر بـ”العدالة والتنمية”.

ومساء الأربعاء، أعلنت حركة “حماس”، وصول هنية على رأس وفد قيادي من الحركة إلى المغرب في زيارة ضمن جولة يجريها تشمل عدد من دول المنطقة، دون تحديدها.

وبحسب الموقع الإلكتروني للحركة، تهدف الزيارات إلى “تحشيد الموقف العربي والإسلامي لخدمة القضية الفلسطينية، وحماية القدس والمسجد الأقصى من التهديدات الصهيونية المتواصلة”، دون تفاصيل أكثر.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...