الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين توقع إتفاقيات شراكة مهة مع جماعة العيون و العصب الجهوية للرياضات

هيئة تحرير صدى تيفي

إحتضن المركز الحهوي للتجديد و الإبتكار التربوي بمدينة العيون فعاليات حفل توقيع إتفاقيات للشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء و الفرع الجهوي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية بالجهة مع جماعة العيون و العصب الجهوية للرياضات و ذلك بحضور كل من المدراء الجهوية وبعض رؤساء العصب و السيد المدير الجهوي للشباب والرياضة .

الإتفاقية التي تأتي في إطار تنزيل مقتضيات القانون 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ، و التي تهدف إلى الإرتقاء بالرياضة المدرسية من خلال تهيئ الظروف والشروط اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية المدرسية، وذلك من أجل المساهمة في صقل مهارات المتعلمين من خلال جعل المدرسة مشتلا للتنقيب على المواهب الرياضية .

الإتفاقية التي تسعى إلى الإنخراط الفعلي في برنامج «دراسة ورياضة»، الذي يعد الأول من نوعه عربيا وإفريقيا، والذي من شأنه أن يساهم في ريادة جهة العيون الساقية الحمراء للرياضة المدرسية على المستوى الوطني.

حفل توقيع الإتفاقيات كان مناسبة للحضور الذي أشاد بالدور الكبير الذي لعبته جماعة العيون في التعجيل بتنزيل البرنامج ، لما وفرته من مرافق رياضية متميزة في جميع الرياضات وهو ما سيسهل عمل الجهات المعنية بهذه الإتفاقية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...