بداية العد التنازلي الانطلاق بطولة أمم أوروبا 2021

تنطلق مباريات دور المجموعات ابتداء من 11 يونيو إلى غاية 11 يوليوز 2021، يشارك في هذه البطولة 24 فريق موزعة على 6 مجموعات.

المجموعة الخامسة تضم كل من المنتخبات التالية: إسبانيا السويد بولونيا وسلوفينيا. تقام المباريات على ملعب لاكا رتوخا بمدينة اشبيلية بإسبانيا وملعب سان بطرسبورغ المتواجد بمدينة سان بطرسبورغ بروسيا.

– منتخب إسبانيا المنتخب الوحيد إلى جانب المنتخب الألماني الحائز على كأس أوروبا للأمم 3 مرات سنوات 1964 (فاز على الاتحاد السوفياتي بـ 2/1) ـ 2008 (فاز على ألمانيا بـ 1/0 من تسجيل اللاعب طوريس) و2012(انتصر على المنتخب الإيطالي ب 4/0)، مدرب المنتخب الاسباني لويس انريكي اختار 26 لاعبا، نفس عدد اللاعبين 10 من داخل الليجا البريميرليج، لكنه تجاهل كل لاعبي ريال مدريد من ضمنهم العميد سيرجيو رموس صاحب 180 مشاركة مع المنتخب الاسباني، الكل يرشح المنتخب الاسباني للفوز بالنسخة 16.

– منتخب السويد يشارك لثامن مرة في هذه البطولة الأوروبية على أن أفضل انجاز له كان سنة 1992 حينما لعب نصف النهاية ببلاده ضد المنتخب الألماني وانهزم بـ 3/2، يعتمد مدرب السويد جان اندرسن على لاعبين محترفين يلعبون بالدوريات الأوربية كزلاطان ابراهيمو فيتش والعميد اندرياس كرانكفيست..

– منتخب بولونيا يدخل غمار بطولة أوروبا لرابع مرة، سجله فارغ من لقب بطولة أوروبا لكنه استطاع أن يصل الى ربع النهاية سنة 2016 بفرنسا أمام المنتخب البرتغالي، انهزم بالضربات الترجيحية 5/3، مدرب الفريق هو البولوني جرزي بريززيك، غالبية لاعبي الفريق البولوني محترفين خارج بولونيا من بينهم الهداف ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ.

– منتخب سلوفاكيا حديث العهد ببطولة أوروبا للأمم بعد انشقاقه عن جمهورية التشيك، البداية كانت سنة 1994، يشارك لأول مرة سنة 2016 في الأدوار النهائية حيث وصل لثمن النهاية وانهزم أمام المنتخب الألماني بـ 3/0، الناخب السلوفاكي ستيفان طاركوفيتش ينادي دائما على لاعبين من خارج البطولة المحلية لان جلهم يمارسون بفرق أوروبية كالعميد مارك هامسك، حظوظ الفريق السلوفاكي جد ضئيل للتأهل لثمن النهاية نظرا للفرق التي يتواجد معها في المجموعة الخامسة.

المجموعة السادسة مجموعة الموت يتواجد بها فرق هنغاريا البرتغال فرنسا والمانيا، تجرى مباريات هذه المجموعة بملعب بويسكاس ببودابيست بهنغاريا والملعب الأولمبي بميونيخ بألمانيا.

– منتخب هنغاريا يتولى تدريبه الإيطالي ماركو روسي الذي سيحاول ان يسترجع معه أمجاد الفريق التاريخية حين سيشارك لرابع مرة في الأدوار النهائية لبطولة أوروبا، احتل المركز الثالث سنة 1964 (هزم الدنمارك ب 3/1) والمركز الرابع سنة 1972 (انهزم أمام الاتحاد السوفياتي بـ 1/0)، جل لاعبي المنتخب الهنغاري يمارسون بالبطولات الأوربية من ضمنهم هداف المنتخب ادام زالاي 23 هدف.

– منتخب البرتغال هو حامل لقب اخر نسخة من بطولة أمم أوروبا 2016 حين انتصر على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بـ 1/0، يتولى تدريب الفريق البرتغالي فرناندو سنطوس الذي سيحاول أن يذهب مع زملاء كريستيانو رونالدو الى أبعد مرحلة من النهائيات، لان الفريق متعود على الوصول الى نصف النهاية كسنوات 1984 (الرتبة 4) 2000 (الرتبة 4) 2012(الرتبة 4)، أما سنة 2004 فقد لعب النهاية أمام المنتخب اليوناني الذي هزمه ب1/0 ويضيع منه اللقب، لكنه سنة 2016 يحصل على أول لقب ، المنتخب البرتغالي مرشح للفوز بالكأس لثاني مرة نظرا لقوة اللاعبين التي يتوفر عليهم أمثال جواو فيليكس العميد كريستيانو رونالدو ودانيلو بريرا.

– منتخب فرنسا منتخب الديكة الفائز بلقب بطولة أوروبا سنة 1984 بقيادة العميد بلاتيني وحامل لقب هداف هذه النسخة ورقم قياسي 9 أهداف، سنة 2016 بفرنسا ضيع اللقب ببلاده أمام البرتغال، مدرب المنتخب الفرنسي يتوفر على ترسانة من اللاعبين المتميزين كمبابي كريزمان العائد كريم بنزيما والحارس لوريس، سيحاول الفريق الفرنسي كسب لقب بطولة 2021 لثالث مرة لان جل المتتبعين يرشحونه للرجوع بالكأس لفرنسا ليتساوى مع اسبانيا وألمانيا.

– منتخب ألمانيا المنشافت يعتبر من أقوى الفرق على الاطلاق ومرشح لنيل لقب 2021، مدرب المنتخب الألماني جواكم لو الذي سيغادره مع نهاية الأورو لهذه السنة ليحل محله هانز ديتر فليك مطالب منه ان يحقق الظفر بالكأس الأوربية لرابع مرة بعد سنوات 1972ـ 1980 و1996، لاعبي المنتخب أغلبهم يمارس البونديسليجا: 8 لاعبين من بايرن ميونيخ يشكلون العمود الفقري بدءا بالحارس نويير توماس مولر كنابري ساني لوروا كوتزا…


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...