التصريح بالمربيات بالضمان الاجتماعي موضوع لقاء ترأسه المدير الإقليمي للتعليم بازيلال

صدى تيفي/ م.أوحمي

واخيرا انعقد اليوم الاثنين 07 يونيو الجاري ، بقاعات الاجتماعات بملحقة مديرية النعليم بازيلال ، لقاء تواصلي مع رؤساء جمعيات تسيير أقسام التعليم الأولي باقليم ازيلال .

وقد ترأس هذا الاجتماع السيد المدير الإقليمي للتعليم فؤاد باديس وبحضور مدير صندوق الضمان الإجتماعي و مدير وكالة إنعاش التشغيل والكفاءات بازيلال الى جانب رئيس مصلحة الشؤون التربوية مصطفى عابيد ورئيس مصلحة التعليم الأولي علي الصالحي .

وخصص هذا اللقاء التواصلي لمناقشة اجراءات التصريح بالمربيات في الضمان الإجتماعي من طرف الجمعيات وكذا جميع الاجراءات القانونية اللازمة لذلك وكذا تقديم مجموعة من الشروحات لرؤساء الجمعيات لتيسير عملية الانخراط والتصريح بالمربيات لحفظ حقوقهن وضمانها .

كما قدم مدير وكالة انعاش التشغيل والكفاءات بازيلال مجموعة من التوضيحات بخصوص عقود العمل وخاصة التي يمكن للجمعيات الاستفادة منها .

اللقاء عرف تدخل المدير الإقليمي للاجابة على استفسارات رؤساء الجمعيات حول مجموعة من النقط التي تهم الشراكات والتسيير وكذا الخطوات التي يجب اعتمادها لتمر جميع العمليات في ظروف جيدة وكذا لانجاح ورش التعليم الأولي بازيلال وذلك بتظافر مجهوذات المديرية وشركائها من جمعيات المجتمع المدني وجمعيات آباء و اولياء تلاميذ.

وقد عرف هذا اللقاء نقاشا جديا ومسؤولا من جميع الأطراف حيث خرج رؤساء الجمعيات بأجوبة عن العديد من التساؤلات التي كانت غامضة قبل توضيحها من طرف مؤطري هذا اللقاء التواصلي كل من مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومدير وكالة انعاش التشغيل والكفاءات والمدير الإقليمي للتربية والتعليم بازيلال


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...