مكاوي رحال عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في لقاء تواصلي بدمنات لرص الصفوف و تثمين الالتحاقات الجديدة شعارها الالتزام و التعاقد البناء

صدى تيفي / م.أوحمي

عقد صبيحة يوم الأحد 6يونيو 2021 لقاء تواصلي بمقر حزب الاستقلال ترأسه رحال مكاوي منسق حزب الاستقلال بجهة بني ملال خنيفرة و عضو اللجنة التنفيذية بحضور المفتش الإقليمي صالح حيون مكتب فرع حزب الاستقلال ببلدية دمنات و النائب البرلماني عبد الرزاق نايت ادبو .
اللقاء كما جاء على لسان المسؤول عن التنظيم مركزيا يأتي بعد تأسيس مكتب الفرع و ضخ دماء جديدة من منتخبين و فعاليات جمعوية لتعزيز صفوف الحزب ايمانا منهم بمبادئه و أضاف أن ثقة الناخبين و المنتخبين بحزب الاستقلال بجميع أقاليم الجهة توجت بالتحاق عدة وجوه سياسية بحزب علال الفاسي أمثال راديوس و حلحال و عبد الرزاق دبو و …
و استعرض مكاوي رحال دور حزب الاستقلال بالبرلمان كمعارضة بناءة و ما تعرفه الفرق البرلمانية المشكلة الأغلبية الحكومية من انشقاق بل أن بعضها التي راكمت سنوات في التسيير و تسير قطاعات حساسة في الحكومة تنصلت من ثغرات الحكومة و أصبحت تتحدث عن التنمية ما بعد شتنبر 2021 .
وعن التنظيم الحزبي نوه بالمجهوذات التي يبذلها المناضلون و المناضلات و كذا مفتشية حزب الاستقلال لاقناع المنتخبين بالالتحاق بحزب الاستقلال .
بعد ذلك فتح باب النقاش و استمع لمداخلات المنتخبين ببلدية دمنات و فعاليات المجتمع المدني و التي أجمعت على الالتزام التام بقرارات قيادة الحزب في اختيار المترشحين للانتخابات التشريعية خصوصا و أن حزب الاستقلال حزب المؤسسات و تحترم جميع القوانين لاختيار المرشح من طرف لجنة الانتخابات .
كاتب فرع حزب الاستقلال ببلدية دمنات و باقي الأعضاء الجدد أكدوا أن انخراطهم و النحاقهم بحزب الاستقلال جاء عن قناعة و ايمان بل أن أحزاب سياسية طلبت ودهم لكنهم اختاروا حزب الميزان لمكانته في المجتمع و لعب دور مهم في المشهد السياسي و له زخم من المنجزات في الحكومات التي شارك فيها .
و أضاف متدخلون أن سكان بلدية دمنات بشبابها ثمنوا الاخيار الصائب لإحياء حزب الاستقلال باعتباره قلعة مهمة بدائرة دمنات وولتانة .
مكاوي رحال في معرض رده على تساؤلات المتدخلين نوه بحسهم الوطني و غيرتهم على المصلحة العامة وأضاف أن الحزب يسعى للتوافقات و ارضاء جميع المناضلين و المناضلات وحذر من التشويش المقصود الذي ينهجه بعض خصوم حزب الاستقلال .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...