الأمين العام لحزب الشعب الإسباني يطالب باستقالة وزيرة الخارجية ، لتسببها في الأزمة الديبلوماسية مع المغرب

هاجم الأمين العام الحزب الشعب الإسباني، تيودورو غارسيا إيجا، في مقابلة تلفزية مع “TVE”، أداء الوزيرة أرانشا أرانشا غونزاليس لايا، مطالبا باستقالتها عاجلا، يوم الأربعاء 2 يونيو 2021 ، معتبرا أنها تسببت في الأزمة الديبلوماسية مع المغرب.

وقال غارسيا إيجيا “أعتقد أن وزيرة الخارجية يجب أن تستقيل على الفور. وأعتقد أن ذلك تسبب في أزمة دبلوماسية من الدرجة الأولى، وقد أظهرت الحكومة أنها ليس لها أي وزن في السياسة الخارجية”.

وسجل إيجيا، الذي يشغل ثاني أهم منصب، في الحزب بعد رئيسه، بابلو كاسادو، أن وزيرة الخارجية دبرت الملف بشكل كارثي، معبرا عن أسفه لدخول غالي إسى إسبانيا، قبل شهر ونصف بجواز سفر مزور، ومسجلا أن مغادرته تمت بالطريقة نفسها، واصفا ذلك بأنه خطأ كبير.

وكان زعيم البوليساريو قد غادر إسبانيا، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، متوجها إلى الجزائر العاصمة، بعد شهر ونصف من دخوله إلى إسبانيا بوثائق تعريف مزورة، مخلفا أزمة دبلوماسية كبيرة بين مدريد، والرباط

وتسببت الأزمة الديبلوماسية المتصاعدة بين المغرب، وإسبانيا في بروز مطالب في مدريد، لإزاحة وزيرة الخارجية في حكومة بيدرو سانشيز، من منصبها، وتحميلها مسؤولية الأزمة بين البلدين، التي انطلقت مع استقبال زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...