رصد أزيد من 9 ملايين درهم لتقوية البنية التحتية للمسالك القروبة وفك العزلة بدعم من المجلس الاقليمي لازيلال .

صدى تيفي/ م.أوحمي

افاد المجلس الإقليمي لازيلال ، بأن المشاريع المبرمجة لتقوية البنية التحتية الطرقية للمسالك القروية على صعيد بعض جماعات اقليم ازيلال ، حققت “تقدما ملموسا ” في نسبة أشغال الانجاز .

وفي هذا الاطار ، انطلقت أشغال بناء وتقوية الطريق الرابطة بين مركز جماعة افورار و بني عياط على القناة المائية ، باستثمار مالي تبلغ قيمته 3 ملايين و 900 الف درهم ، بدعم من المجلس الاقليمي لازيلال ، اذ ستمتد مسافة الطريق على طول 5 كلم .

هذا المشروع الطرقي سيمكن من فك العزلة عن الساكنة القروية، و الحفاظ على ديمومة حركة السير على مستوى الجماعتين ، فضلا عن تحسين شروط الراحة والسلامة الطرقية بالنسبة لمستعملي الطريق ، كما تعرف هذه الطريق إقبالا كبيرا خاصة في فصل الصيف .

هذا و يتم تتبع تنفيذ المشروع من طرف المجلس الاقليمي لازيلال قصد معاينة نسبة تقدم الأشغال ومدى احترامها للمعايير والمواصفات المنصوص عليها في دفتر التحملات

وفي نفس السياق، تعرف مجموعة من المسالك الطرقية بأيت ايعزة البلان و ابن ادريهم و أيت علي أمحند و بوقلات عملية التوسيع والتقوية بافورار بدعم من المجلس الاقليمي لازيلال ، بتكلفة مالية تبلغ 5 ملايين و 915 الف درهم ، على طول 9 كلم .

ويهدف هذا المشروع إلى فك العزلة عن الساكنة القروية، وتحسين الولوج إلى الخدمات الاساسية وتقريب الخدمات الادارية من المواطنين .

السيد محمد قرشي رئيس المجلس الاقليمي لازيلال ، قال أن المجلس يؤلي أهمية كبرى للمشاريع الطرقية التي تروم الى تقوية البنية الطرقية بعدد من الجماعات الترابية بالاقليم ، بهذف فك العزلة عن الدواوير، وإنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية وتقريب المواطن من الخدمات الأساسية ، وتسهيل ولوج ساكنة العالم القروي الى الخدمات الطبية


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...