العطش يجبر ساكنة تفرت نايت حمزة بأزيلال على تنظيم مسيرة على الأقدام

صدى تيفي/ م.أوحمي

خرج العشرات من ساكنة تفريت نايت حمزة صباح اليوم الأربعاء12 ماي الجاري، في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام صوب قيادة تاكلفت، احتجاجا على انقطاع الماء الصالح للشرب عن الدوار حوالي أسبوع .

وأفادت مصادر محلية أن المحتجين قطعوا أزيد من 10 كيلومترات مشيا على الأقدام، قبل أن تفتح معهم السلطات المحلية في شخص قائد قيادة تاكلفت حوارا حول ملفهم المطلبي.

وطالبت الساكنة المتضررة السلطات الإقليمية في شخص عامل إقليم أزيلال محمد العطفاوي، بالتدخل ورفع المعاناة عن الساكنة التي تعاني العطش منذ أسبوع في الوقت الذي تتواجد فيه بالدوار 3 خزانات للماء كافية لتلبية حاجيات المنطقة من الماء الشروب.

وتساءل المحتجون عمن يقف وراء التلاعب بالمياه التي توفرها هذه الآبار والخزانات في الوقت الذي يستفيد فيه بعض النافذين من المنطقة من مياه هذه الآبار، تاركا الساكنة تعاني الأمرين من العطش.

وهددت الساكنة المتضررة بالمسير نحو عمالة إقليم أزيلال في حالة إذا لم يتم رفع المعاناة عنهم، داعية إلى إصلاح عين ” إجيري ” التي تركت مياهها تضيع، وكذا إصلاح وتغطية الأنابيب التي تتواجد فوق السطح دون تغطيتها ما يعرضها للتلف وأحيانا سرقة المياه دون تدخل الجهات المسؤولة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...