الصين تؤكد سقوط حطام صاروخها الفضائي الخارج عن السيطرة في المحيط الهندي

وكالات :

قالت وكالة الفضاء الصينية إن حطام صاروخها الفضائي الخارج عن السيطرة والذي كان متجها نحو الأرض سقط في المحيط الهندي.
وقد تحطم الجزء الأكبر من الصاروخ أثناء دخوله الغلاف الجوي للأرض، ولكن وسائل الإعلام المحلية قالت إن الحطام سقط الأحد غربي جزر المالديف ، وبثت صحيفة “ميل أون صنداي” على موقعها اليوم الأحد، لقطات لحطام الصاروخ “لونغ مارش 5 بي”، لحظة سقوطه في المحيط الهندي.

وكانت الصين قد توقعت موقع سقوط حطام الصاروخ “لونغ مارش 5 بي”، ووضعت الإحداثيات التي تشير إلى سقوطه في مكان ما غربي جزر المالديف في المحيط الهندي.
ووفقا للإحداثيات، التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية الرسمية نقلا عن مكتب هندسة الفضاء الصيني، يبدو موقع سقوط الحطام قرب إحدى جزر أرخبيل المالديف وإلى الجنوب الغربي من العاصمة مالي.
وقالت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” إن إعادة الدخول للمجال الجوي للأرض حدثت في الساعة 10:24 صباح الأحد بالتوقيت المحلي.
وقال التقرير: “احترقت الغالبية العظمى من العناصر بحيث يتعذر التعرف عليها أثناء عملية إعادة الدخول”.
غير أن القيادة الفضائية الأميركية، التي أكدت دخول الصاروخ الغلاف الجوي فوق شبه الجزيرة العربية، قالت إنه من غير المعروف ما إذا كان الحطام قد سقط على الأرض أم في المياه، وذلك في تشكيك على ما يبدو للرواية الصينية التي قالت إنه سقط في مياه المحيط الهندي.
وقالت القيادة الفضائية الأمريكية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها لن تكشف عن موقع سقوط الحطام أو مساحة انتشاره غير المعروفين حتى الآن.
وكان الصاروخ “لونغ مارش” أو “المسيرة الطويلة”، الذي أطلق الأسبوع الماضي هو الثاني من طراز “5 بي” العملاق بعد أول رحلة له في مايو 2020.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...