إعطاء الانطلاقة الرسمية والفعلية لتنزيل برنامج السياسات العمومية في مجال الهجرة

صدى تيفي/ محمد أوحمي 

إعطاء الانطلاقة الرسمية والفعلية يوم الجمعة 9 ابريل 2021 من أجل تنزيل برنامج السياسات العمومية في مجال الهجرة والخمول من طرف الاتحاد الأوربي والمكتب على تلات سنوات، هذا البرنامج الذي سينجز بجهة بني ملال خنيفرة وجهة الشرق وجهة سوس ماسة يهدف الى مواكبة المهاجرين بأرض المهجر والعائدين منهم إلى أرض الوطن بقصد الاستقرار أو الاستثمار، او في إطار العودة القصرية بسبب الظروف والأزمات الاقتصادية والأمنية التي تعرفها عدة مناطق من العالم.

وقد تميز اللقاء الدي ترأسه السيد والي الجهة والسيد امين الحسيني نائب رئيس مجلس الجهة والسيدة نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والسادة عمال الأقاليم والسيدة سفيرة الاتحاد الأوربي بالمغرب وسفير مملكة بلجيكا والسيدة المقيمة الدائمة الممثلة للوكالة البلجيكية. للتنمية ENABEL وحضور ممثل جامعة بروكسيل ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان والعديد من ممثلي الجمعيات المدنية العاملة في مجال الهجرة والتنمية.
وقد ختمت إشغال اللقاء الذي تم نقله مباشرة على قناة يوتيوب بتوقيع اتفاقيات للشراكة بين الوزارة الوصية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والوكالة البلجيكية للتنمية وولاية الجهة.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...